المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح طبية لتقليل الجوع والعطش في نهار رمضان

الخميس 24/مايو/2018 - 11:07 ص
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الخميس ثامن أيام شهر رمضان الكريم، وهو شهر الخير والبركة والمغفرة، ويوافق رمضان هذا العام فصل الصيف الحار جدا، فيعاني الكثيرون من الصيام مع ارتفاع درجة الحرارة، ولذا؛ تقدم لكم "بوابة المواطن"  نصائح طبية لتقليل الجوع والعطش في شهر رمضان الكريم لعدم الشعور بهما، كما ذكرها لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

نصائح طبية لتقليل الجوع والعطش في شهر رمضان 

الاهتمام بوجبة السحور 
يهمل الكثيرون تناول هذه الوجبة، رغم أهميتها، لأنها تساعد الفرد على تحمل صيام النهار، وينبغي ان تحتوي وجبة السحور على الكربوهيدرات المعقدة بجانب البروتينات والنشويات.

التركيز على البروتينات
ينبغي عليكم التركيز على تناول الأطعمة الممتلئة بالبروتينات والألياف الغذائية، لأنها تساعد على زيادة الشعور بالشبع لفترات طويلة وتقليل الجوع.

التقليل من الحلوى 
تتسبب الأطعمة الغنية بالسكريات في العطش الشديد في نهار رمضان، فهى تعتبر من أكثر الوسائل التي تساعد الجسم على فقدان السوائل والشعور بالعطش والتعب والإرهاق الشديد.

الابتعاد عن التوابل الحارة
يغرم الكثيرون بتناول الأطعمة الممتلئة بالبهارات، لكنها تسبب الكثير من الألم للفرد، حيث تتسبب في الانتفاخ وآلام البطن والانتفاخ الشديد.

تجنب التدخين والكافيين 
يتسبب التدخين في جفاف الفم والحلق، كما أنه يقلل نسبة الترطيب الموجودة بالجسم، ومثله مثل الكافيين "الشاي والقهوة"، وكل المنبهات فتتسبب في جفاف الجسم والشعور بالعطش الشديد. 

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads