المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكونجرس ينتقد سياسة نتنياهو حيال الشعب الفلسطيني

الخميس 24/مايو/2018 - 03:40 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه 76 عضواً بالكونجرس الأمريكي، ممن ينتمون للحزب الديمقراطي طلبًا لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وهو وقف خطوات هدم قرية "سوسيا" الفلسطينية، وكذلك وقف أية عملية هدم مشابهة؛ كونهم يعتبرون ذلك يتعارض مع القيم الأمريكية الإسرائيلية المشتركة.

واهتمت عضوة الكونجرس، جان شاكاوسكي، بنشر تفاصيل هذا الطلب على موقعها الإلكتروني، أول من أمس الثلاثاء، وأعادت نشرها صحيفة هآرتس العبرية، اليوم الخميس.

ويشار إلى أن قرية "سوسيا"، التي تعتبر القضية الرئيسية، ومحور مناقشات أعضاء الكونجرس، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، ويعيش فيها قرابة 400 شخص.

وتعتبر رسالة أعضاء الكونجرس، لنتنياهو، اعترافا بانتقادات للسياسة، التي يتبعها نتنياهو، حتى أن أحد الأعضاء قال تعقيبا على هذا الأمر، إن هدم المنازل الفلسطينية "يقوض الأمن الإسرائيلي على المدى البعيد، ويهين كرامة الفلسطينيين، ويهدد حل دولتين لشعبين، الذي يمكن تحقيقه بطرق سلمية.

وخاطب أعضاء الكونجرس نتنياهو بقولهم: "لقد أعلن أعضاء في حكومتك، وبشكل صريح، نيتهم هدم وإزالة نحو 40% من المنشآت في سوسيا، بما في ذلك منازل ومدرسة أطفال القرية، وألواح الطاقة الشمسية، وهي المصدر الوحيد للطاقة الكهربائية في القرية".

ومن الإنتقادات، التي وجهت لرئيس وزراء إسرائيل السياسة التي يتبعها في توسيع الاستيطان في الضفة واستمرار هدم منازل الفلسطينيين، قائلين: إنه "فيما تبقى القرى الفلسطينية تواجه أوامر الهدم، تقوم الإدارة المدنية الإسرائيلية بتوسيع المستوطنات في الضفة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads