المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

بعد إلغاء القمة بين ترامب وكيم .. العالم على أعتاب حرب عالمية ثالثة

الجمعة 25/مايو/2018 - 01:12 ص
كيم وترامب
كيم وترامب
طباعة
دعاء جمال
على كف عفريت، هذا ممكن أن نقوله على حال العالم الآن، وذلك بع إلغاء القمة بين رئيس كوريا الشمالية، كيم جون أون، وبين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وذلك بعد التصريحات المستفزة من كلا الجانبين. 

"ترامب" يلغي القمة ويفجر مفاجأة..

ألغى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، اجتماع القمة مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون الذي، كان مقررا عقده في 12 يونيو المقبل في سنغافورة.

وقال ترامب في رسالة إلى الزعيم الكوري الشمالي، إن "من غير المناسب في الوقت الراهن عقد هذا الاجتماع نتيجة للغضب الهائل والعداء الذي تضمنه التصريح الأخير للزعيم الكوري الشمالي".

وأضاف ترامب، أنه كان يتطلع للقمة التي تم التخطيط لها لفترة طويلة، واصفا عدم انعقادها بفرصة مهدورة ولحظة حزينة في التاريخ.

تصريحات وزير الخارجية الكوري بشأن القمة ..

أفادت وكالة رويترز الإخبارية، بأن تشوي سون هوي، نائبة وزير خارجية كوريا الشمالية، قالت إن مستقبل القمة بين بيونجيانج وواشنطن يتوقف "تمامًا" على الولايات المتحدة، وأدانت تشبيه مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي لكوريا الشمالية بليبيا فى مقابلة إعلامية له.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية اليوم، الخميس، عن تشوي قولها "لن نتوسل إلى الولايات المتحدة من أجل الحوار ولن نتكبد عناء إقناعهم إذا كانوا لا يريدون الجلوس معنا".

وأشارت "تشوي"، إلى أنها قد تقترح على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إعادة النظر في القمة المقررة يوم 12 يونيو في سنغافورة إذا أساءت الولايات المتحدة لحسن نوايا بيونج يانج.


رئيس كوريا الشمالية
رئيس كوريا الشمالية

صراع الجبابرة..

وكان كيم جونج أون، رئيس كوريا الشمالية، هدد بإلغاء القمة الأمريكية الكورية، المقرر عقدها بـ"سنغافورة"، اعتراضًا منه على المناورات العسكرية المشتركة التي أقامتها أمريكا وكوريا الجنوبية، ما اعتبره استعدادًا لضرب كوريا الشمالية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس، الأربعاء، إنه سيعرف الأسبوع المقبل ما إذا كانت القمة مع كيم ستعقد كما هو مقرر مما أثار مزيدا من الشكوك حول الاجتماع.

ترامب
ترامب

تهديدات أمريكية..

كان مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي قال أمس إن الولايات المتحدة مستعدة للابتعاد عن المفاوضات النووية مع كوريا الشمالية إذا سارت القمة في الاتجاه الخاطئ.

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

بيونج يانج تهاجم نائب الرئيس الأمريكي..

ووصفت بيونج يانج  تصريحات نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، بـ"الغبية" بعد تهديده بإلغاء القمة التاريخية، التي تجمع بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

وكان من المفترض أن يجري الرئيس الأمريكي في 12 يونيو المقبل في سنغافورة، لقاء مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون لإجراء محادثات، يفترض ان تسمح بتقدم في تسوية الملف النووي الكوري الشمالي الشائك.

مايك بينس
مايك بينس

الخلاصة..

نجد أن بيونج يانج كانت تنتظر خطيئة الولايات المتحدة الأمريكية  لإلغاء القمة وكذلك العكس وأن كلا الجهتين تستعد لحرب عالمية ثالثة، فعلى الرغم من الفرحة التي ظهرت عقب إعلان القمة المرتقبة تلك إلا أن الظنون قد خابت بعد الصراعات الدائرة تلك والتي تنبأ بوقوع كارثة حقيقية ويجعلنا نتسائل، هل من الممكن أن نشهد الأيام القادمة حرب عالمية ثالثة أم ستقوم كوريا الشمالية بقصف أمريكا بالنووي كما هددت من قبل؟ هذا ما ستثبته الأيام القليلة القادمة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟

هل تعتقد أن صلاح سيتجاوز أزمته الأخيرة مع ليفربول ويعود للتهديف؟
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads