المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أخبار مصر

"أمطار رعدية وانخفاض في الدرجات" أبرز توقعات الطقس خلال الأسبوع المقبل

الخميس 24/مايو/2018 - 08:48 م
المواطن
طباعة
أحمد منير
أكد وحيد سعودي "خبير الأرصاد الجوية" أن هناك تنبؤات بشأن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن المتوقع بشأن حالة الطقس ربما يتغير طبقاً للتغيرات الجوهرية في التوزيعات الضغطية الناتجة من النماذج العددي.

وأضاف وحيد سعودي في تصريحات صحفية له، إلى أن الانكسار الحقيقي لموجة الحر التي تشهدها مصر ستبدأ من يوم السبت المقبل 26 مايو سنة 2018 م، حيث تعود فيه درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام بانخفاض متوقع حوالي 10 درجات مئوية.

وعن حالة الطقس يومي الأحد والإثنين القادمان يسود طقس معتدل على السواحال الشمالية ويميل للحرارة مصحوبا بإرتفاع فى نسبة الرطوبة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد وما بين الحار وشديد الحرارة على محافظات وسط وجنوب الصعيد خلال ساعات النهار أما ليلا فالطقس لطيف على كافة أنحاء الجمهورية .

وعن فرضية سقوط الأمطار، وجه خبير الأرصاد الجوية تحذيراً لمحافظات الصعيد بالكامل ووسط وجنوب سيناء من إحتمالات سقوط أمطار غزيرة هناك تبدأ خفيفة إعتبارا من يوم السادس والعشرين من مايو، مشيراً إلى أن الأمطار ستكون رعدية يومي الأحد والإثنين القادمان وكذا على سلاسل جبال البحر الأحمر وعلى الغردقة ورأس غارب ومدن ومحافظات القناه خاصة محافظة السويس والذى سيبدأ فيها سقوط الأمطار إعتبارا من يوم الجمعة القادم.

وبشأن السواحل الغربية لجمهورية مصر العربية، فإن نصيب الإسكندرية ومطروح من فرص سقوط الأمطار قليل فقط حيث أن هناك إحتمال لسقوط الأمطار الخفيفة هناك يوم الجمعة القادم فقط.

أما عن حالة الأمطار في محافظات الوجه البحرى والقاهرة، فأشار سعودي إلى أنه من المنتظر سقوط أمطار ما بين متوسطة الشدة والغزيرة أحياناً اعتباراً من مساء يوم 25 مايو، وحتى يوم الإثنين القادم وذروة سقوط الأمطار فيهما يومي الأحد والإثنين.

واختتم وحيد سعودي بيانه عن درجات الحرارة خلال آخر الأسبوع المقبل، قائلاً "من المنتظر أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مرة أخرى اعتباراً من يوم الأربعاء القادم مصحوبة بالطبع بإرتفاع فى نسبة الرطوبة سوف تزيد من الإحساس بالارتفاع في درجات الحرارة المتوقعة وقد تؤدى إلى تكون الشبورة المائية على الطرق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads