المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أيتن عامر.. النغشة بلون ورائحة بحري

الجمعة 25/مايو/2018 - 02:54 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
 أصل بنات إسكندرية لسانهم جريء"، هكذا تكون "أيتن عامر" مثال للبنت الإسكندرانية النغشة التي شُكلت بلون ورائحة البحر، بداية من ملامحها الشعبية الجميلة، لنبرة صوتها وهيئتها التي تُشبه بنات العيلة.

"أخت الوز عوام " لا غبار على موهبة الفنانة وفاء عامر، ولكن لم تستغل الأخت الصغيرة نجومية شقيقتها، بل شقت الطريق بمفردها لتكون منفردة وسط بنات جيلها، ولدت في الإسكندرية، وبعد 3 سنوات ونصف خطفتها أختها "وفاء" معها إلى القاهرة.
أيتن عامر.. النغشة
ربت "وفاء" أختها الصغيرة حتى كثرت الإشاعات حول أن "أيتن" أبنتها، غضبت وفاء كثيراً، وقررت أن تحسم الأمر وتنشر شهادة ميلاد "أيتن" في الصحف لتثبت أنها أختها وليست أبنتها.

سنين طويلة شربت فيها "أيتن" الفن من أختها، فكانت تحرص على الذهاب معها إلى المسرح، حتى شبت الصغيرة وأرادت أن تدخل المعهد، لكن رفضت وفاء حتى نجحت في المعهد دون رغبة أختها.
أيتن عامر.. النغشة
في عام 2004، شاهدها المخرج خيري بشارة بالصدفة أثناء تصوير مسلسل ملح الأرض، وأدت دورا مكون من 7 مشاهد، ومن بعدها جاءت فرصة "حضرة المتهم أبي"، وأدت دور الفتاة الصغيرة التي تحب مدرسها، ومن بعدها اختارها "نور الشريف" مرة أخرى في مسلسل الدالي.
أيتن عامر.. النغشة
قالت أيتن في أحد اللقاءات أنه بسبب بعض أدوارها في الأعمال الفنية أعتقد البعض أنها شخصية تحب المزاح والحياة الصاخبة وما إلى ذلك، ولكنها في الواقع تحب الهدوء والتواجد أمام التليفزيون في المنزل.

توالت الأعمال وأصبح وجود "أيتن" أمر مفروغ منه في الأفلام والمسلسلات، ولكن في 2018 كانت سماح هي الأبرز، على الرغم من تكراراها لدور البنت الشعبية.
الزوجة الرابعة 
لعبت أيتن دور إحدى زوجات الحاج فواز، واشتهرت بكلمة "أحبوش"، وروت أنها في البداية رفضت قول كلمة "أحبوش" التي اشتهرت بها في المسلسل، والتي جاءت بناء على اقتراح المخرج مجدي الهواري والممثل مصطفى شعبان، لكنها وافقت بعد تشجيع منهما، وهو ما ظهر أثره في اللحظة التي انتهى بها تصوير المشهد، فقد أصيب كل من كان في موقع التصوير بنوبة شديدة من الضحك.
 وروت "أيتن" أن الممثلة لقاء الخميسي استأذنتها في استخدام هذه الكلمة، ثم قامت الممثلا علا غانم بنفس الشي، فعلقت هذه الكلمة بأذهان المشاهدين، وأحدثت ضجة وضعت "أيتن" في أدوار معينة، لكنها تتخلص منها باختيار أدوارها المتنوعة أو بمعنى أكثر دقةعبر أدائها المتنوع.
الزوجة الثانية 
لعبت أيتن درو "فاطمة" التي سبق وقدمتها الراحلة "سعاد حسني"، حاولت "أيتن" أن لا تلجأ لتقليد سعاد حسنى، خوفاً من المقارنة، ولكن للأسف حدثت المقارنة رغم الاجتهاد.

كيد النسا 
لعبت "أيتن" شخصية ابنة الفنانة فيفي عبده مريضة السكر، التي تتزوج سراً من رجل يعمل لدى والدتها، وجاءت أقاويل أنها نادمة على الجزء الثاني منه من بطولة نبيلة عبيد وفيفى عبده، وأنها طلبت من المؤلف أن يلغي شخصيتها إذا كان هناك جزء ثالث من المسلسل.
بين السرايات 
تعدت هنا "أيتن" حتى مرحلة النضوج، فكانت مثال للفتاة الشعبية "وحيدة أبوها"، " شادية بنت المعلم السني" التي تحب عادل حديدة الذي يقتل أبيها فتريد أن تنتقم منه. 



سماح 
في جميع الأعمال التي شاركت فيها "أيتن عامر" ربما يتذكر الجمهور الدور ويشيدوا به، ولكن ليس جميعهم يتذكرون اسمها في الدور كما يحدث الآن في مسلسل "أيوب"، فأيتن عامر هنا أثبتت أنها خليط بين الشقاوة والموهبة والذكاء والتنوع، فبرغم من تكرارها لأداء البنت الشعبية، لكن "سماح" أدت الدور هذه المرة بطعم مختلف، وبخطى ثابتة ستحفر أسمها في قائمة "الشطار" لتكون موجودة دائماَ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads