المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طارق رضوان: لجنة العلاقات الخارجية ناقشت الملف الفلسطيني وعودة السياحة الروسية لمصر

الأحد 17/يوليو/2016 - 04:43 م
ياسمين مبروك
طباعة
قال طارق رضوان، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار ووكيل لجنة العلاقات الخارجية، إن اللجنة عقدت اجتماعها اليوم فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا، برئاسة السفير محمد العرابي رئيس اللجنة، وبحضور وكيلي اللجنة النائبة داليا يوسف والنائب طارق رضوان وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولي.

وتناول الاجتماع مناقشة عدة محاور يأتي في مقدمتها نتائج زيارة السفير محمد العرابي لكل من إيطاليا وروسيا، وقد أوضح أنه أبلغ الجانب الإيطالي بضرورة وقف التصعيد المستمر ضد مصر، مع أهمية مواصلة الحوار لاحتواء أزمة "ريجيني"، والبحث عن أفكار خارج الصندوق، وأن زيارته لروما كانت لحضور اجتماع هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والذي عقد بمقر مجلس الشيوخ الإيطالي.

وفيما يتعلق بزيارة السفير محمد العرابي رئيس اللجنة لروسيا فقد صرح السفير محمد العرابي، أن الزيارة كانت ناجحة وأنها جاءت تلبية لدعوة رئيس الدوما للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب خلال زيارة الأول لمجلس النواب المصري، وقد تم بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البرلمانين المصري والروسي.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية تفعيل قرار اللجنة السابق بتوجيه الدعوة لجميع الفصائل الفلسطينية من أجل توحيد الصف الفلسطيني في ضوء مبادرة رئيس الجمهورية بدفع عملية السلام بالشرق الأوسط وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ولجنة الشئون العربية.
وتناول الاجتماع أهمية وضع رؤية للجنة بشأن تحركات إسرائيل في القارة الأفريقية وتداعيات ذلك على الأمن القومي المصري، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ولجنة الشئون الأفريقية.

وأوصت اللجنة، بضرورة عقد لقاءات مع لجنتي "السياحة والطيران المدني" و"الثقافة والإعلام والآثار"، وذلك لوضع رؤية وإستراتيجية لدعم صورة مصر فى الخارج.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads