المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أسباب وعلاج الصداع في رمضان

الجمعة 25/مايو/2018 - 04:42 م
ندى محمد
طباعة
آلام الصداع النصفي المستمر من أكثر الأمور التي تؤثر بصورة كبيرة على قدرتنا على القيام بمهامنا اليومية، خاصة في وقت الصيام، الذي لا نتمكن خلاله من تناول أي مسكنات، لذلك تقدم لكن "بوابة المواطن" أسباب وعلاج الصداع في رمضان، حتى نستطيع أن نواصل صيام باقي الشهر دون أي ألم، وهي كالاتي:

أسباب الصداع في رمضان:

1 - انخفاض أو ارتفاع الضغط يؤدي إلى الصداع.

2 - قلة نسبة السكر في الدم نتيجة ساعات الصيام الطويلة تؤدي إلى الشعور بالصداع في رمضان.

3 - الجفاف قد يكون من أسباب الصداع وذلك نتيجة لقلة تناول المرطبات لتعويض الجسم.

4 - نقص نسبة الكافيين في الجس،م وذلك بالنسبة للأشخاص الذي اعتادوا على تناول المنبهات كالشاي والقهوة بكثرة في الأيام العادية.

5 - مرضى الأنيميا أكثر عرضة للصداع في رمضان بسبب نقص الحديد، أيضا الأشخاص التي تعاني من إلتهاب الجيوب الأنفية يصابون كثيرا بالصداع في رمضان.

علاج الصداع في رمضان:

1 - في البداية، عليك وقت الإفطار ألا تتناولي كمية كبيرة من الطعام مرة واحدة، لأن ذلك يعمل على تركيز كمية كبيرة من الدم في الجهاز الهضمي لإتمام عملية الهضم.

2 - إبدأي الإفطار بقليل من التمر لكي تمدي جسمك بالسكريات اللازمة له، كما أن سكريات التمر سهلة وسريعة الهضم فلا تستغرق وقتا مطلقا.

3 - احرصي على تناول كمية كبيرة من المياه وقت الإفطار لتعويض جسمك عما فقده من مياه خلال فترة الصيام، وحتى تحميه من الجفاف، هذا سيسهل عليك مهمة التخلص من الصداع.

4 - حاولي سيدتي بقدر المستطاع أن تحصلي على قسط النوم اللازم لك، لأن كثرة السهر واضطراب النوم قد يسبب لك الصداع.

5 - واظبي على وجبة السحور لأنها لها دور كبير في تمتعك بصحة جيدة في نهار رمضان.

6 - إذا كنت تعانين من التهاب الجيوب الأنفية، عليك مراجعة الطبيب لتأخذي النصائح اللازمة لك والتي تجنبك الإصابة بالصداع في نهار رمضان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads