المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| في الليالي الرمضانية.. قصور ثقافة الشرقية تستقبل المواطنين بالمجان

الجمعة 25/مايو/2018 - 02:31 م
هبه عادل
طباعة
يعيش أهالي محافظة الشرقية حالة من الروحانيات الرمضانية، تختلف عن باقي السنة، فبعض الناس تذهب للصلاة والترويح، والبعض الآخر يبحث عن قوت يومه في ليالي رمضان، وآخرين يتمتعون بمشاهدة المسلسلات، أما المسرح في قصور الثقافة فهو بالمجان.

من أمام قصر ثقافة منيا القمح بمحافظة الشرقية، والمقابل لمجلس المدينة تماما، وجدت "بوابة المواطن"، حياة لكل مواطن، فبائع الفلول لا زال يعمل في ساعة متأخرة ويحتشد الناس لشراء الوجبة التي قد يحبها الكثير على السحور، كما تشاهد بائع الفانوس والألعاب النارية وألعاب الأطفال، وكذلك معرض أهلا رمضان الذي يأتي إليه الناس لشراء السلع الرمضانية وخاصة اللحوم بأسعار مخفضة.
صور| في الليالي الرمضانية..
أما هذة الحلقة فنختص قصر الثقافة نفسه، حيث فتح بابه للجمهور بالمجان، وعند دخولك تجد الصالة قد امتلئت، ولم يعد هناك مقعد لفرد، ولكنها ليست النهاية، فوسائل الرفاهية في ليالي رمضان كثيرة، ومنها معرض الرسوم والفن التشكيلي، ومركز المعلومات والأنترنت، وعروض مسرحية متجددة.

قال أحمد سامي خاطر، مدير فرع ثقافة الشرقية، إن قصر ثقافة منيا القمح مفتوح للجماهير بالمجان، وتم عرض مسرحية الكومبرز قبل رمضان بـ10أيام، فيما يعرض خلال العشر أيام الأول من رمان مسرحية "سيرة بني زوال"، مؤكدا استمرار العروض المسرحية.
صور| في الليالي الرمضانية..
من جانبه، أكد عصام نصرت، مدير فرع ثقافة منيا القمح، أن القصر تحول من مبنى مغلق إلى تحفة فنية تعرض أشكال من العروض المتنوعة منها المسرحي، حيث تعرض مسرحية "سيرة بني زوال" للفرقة المسرح بالزقازيق وهي من تأليف وإخراج محمد علي.

أضاف نصرت أن المجتمع المدني ساهم في العروض ومنها التشكيلية، مؤكدا أن عمليات الأقبال كل يوم تتزايد، حيث بدأت 20%، ووصلت إلي 100% إشغال مقاعد.

وقال مدير قصر ثقافة منيا القمح أن القصر به نشاط وعروض لفرقة الفنون التشكيلية، وعروض خاصة للطفل والأسرة، علاوة علي مكتبة الطفل وبها كتب ندرة، ومركز للمعلومات، والذي يقدم دورات للراغبين ومنها الـdcl، بأجر رمزي 15جنية وخدمة الأنترنت.

وأعرب نصرت عن ترحيبه باستقبال المواطنين لمشاهدة العروض المتنوعة، في ليالي رمضان، لإدخال الفرحة على الأسرة المصرية بمركز منيا القمح، والقري التابعة لها.
عصام نصرت
عصام نصرت
ذكر أن قصر ثقافة منيا القمح كان قد تم وضع حجر أساسه في منتصف السبعانيات، وظل تحت الإنشاء حتى عام 2007، حيث قام بافتتاحه المستشار يحيى عبد المجيد، محافظ الشرقية الأسبق، في حضور وزير الثقافة ومحمود أباظة، رئيس حزب الوفد وقتها، وهو من أبناء المركز نفسه، ولكن القصر ظل مغلقا بعد الافتتاح، وذلك لاكتشاف عيوب فنية في المسرح وسقف القصر، والذي كاد أن يؤدي إلي كارثة.

ويعد افتتاحه مؤخرا للجمهور نقله فنية وترفيهية للمواطن الشرقاوي، حيث تم نقل عدد من الفرق الفنية والمسرحية بأمر مدير فرع ثقافة الشرقية، ليشعر المواطن بفارق كبير، وخلق نموذج جديد لعرض الفنون المسرحية والتشكيلية للمرة الأولي منذ عشرات السنين.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads