المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي في أسبوع| عيون تراقب الانجازات الداخلية.. ومواقف لحل القضايا الخارجية

الجمعة 25/مايو/2018 - 08:26 م
هاجر الصباغ
طباعة
لم تنتهي إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي لطالما كان همه الوحيد هو البلاد وشئونها الداخلية والخارجية وشديد الحرص على رفعة البلاد إلي مستوي البلاد القوية، فلطالما كانت مصر هي أم الدنيا وعلى يد الرئيس عبدالفتاح السيسي ستظل أقوي البلاد.

وكما يحرص الرئيس على مصلحة بلاده ويحمل همها ليلا نهار، لذا حرصت بوابة المواطن على تقديم أعمال الرئيس هذا الأسبوع:

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عصر السبت الموافق 19 مايو 2018، اجتماعًا مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعمرو الجارحى وزير المالية، وعباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وأحمد كجوك نائب وزير المالية.

وجاء خلال اللقاء، أنه تناول متابعة الجهود الجارية لتحسين خدمات الكهرباء المقدمة للمواطنين، حيث استعرض وزير الكهرباء مستجدات تطوير الشبكة القومية، بما فى ذلك شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم، وزيادة قدرتها على استيعاب الزيادة المتوقعة فى الاستهلاك خلال الفترة المقبلة.

ومن ناحية أخرى، اطلع الرئيس خلال الاجتماع إلى الجهود التي تقوم بها وزارة البترول لتطوير وتحديث قطاع البترول والثروة المعدنية، حيث عرض وزير البترول الخطوات الجارى تنفيذها لتحسين كفاءة الأداء فى مختلف أنشطة القطاع وتطوير عمليات البحث والاستكشاف والإنتاج بهدف رفع إنتاجية الحقول والتوسع فى استخدام التكنولوجيا الحديثة.

وشهد اللقاء أيضًا، اطلاع الرئيس السيسي على نتائج العام المالي 20172018، والتى تتضمن خفض عجز الموازنة إلى 9.8% من الناتج المحلى الإجمالى مقابل 10.9% للعام السابق

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين الموافق 21 مايو 2018، مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول، استكمالا لباقي تطورات شركة الكهرباء.

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بسام راضي، أن الرئيس الأربعاء الموافق 23 مايو 2018، استقبل العاهل الأردني عبدالله الثاني.

وأشار بسام راضي، أن المقابلة أثمرت عن دعوة العاهل الأردني لتكثيف الجهود الدولية لإعادة تحريك عملية السلام، بمصر والدول العربية.

وقد تناولت أيضا المقابلة، الأوضاع على الساحة الفلسطينية وما شهدته من تطورات في الفترة الأخيرة عقب إجراءات نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وبنفس اليوم عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا مصغرًا مع الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان وتطورات تنفيذ المدن الجديدة.

ولم ينتهي الرئيس في ذلك اليوم من اجتماعاته المثمرة في صالح وطننا، بل أكمل المبادرة التي بدأها في محاربة فيروسC وقد بلغ في ذلك اليوم عدد المترددين على القوافل بسوهاج فقط 16530.

وقد شملت الحملة 6 مراكز مختلفة هي أخميم وطما والمنشاة وساقلتة والبلينا وجرجا، حيث يتم إجراء التحاليل للمواطنين فوق سن 18 سنة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين.

واجتمع يوم الخميس الموافق 24 مايو 2018، الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولي وزير الإسكان، أكد خلال الرئيس، على ضرورة تقديم أفضل وأحدث الخدمات في العاصمة الإدارية، والمدن الجديدة الجاري إنشاؤها في جميع أنحاء مصر، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة حتى يمكن بدء الانتقال إليها فور الانتهاء من التنفيذ.

وأشار الرئيس خلال هذا الاجتماع، أن تلك المدن ستوفر خدمة جيدة وحياة أفضل للمواطنين، فضلا عن توفير المئات من فرص العمل في إطار شامل من التنمية.

كما شدد خلال اجتماعه على أهمية مواصلة الارتقاء بالبنية التحتية، وضمان توفير الصيانة المستمرة لها، سواء في مشروعات الصرف الصحي أو الطرق والمرافق المختلفة، وتطوير المناطق غير الآمنة بما يضمن استدامة الخدمات للمواطنين.

وجاء في نفس اليوم الرئيس مكالمة هاتفية من "مايك بنس" نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية،جاء خلالها إعراب بنس عن عن حرص بلاده على دعم وتعزيز علاقات التعاون الاستراتيجية مع مصر، وذلك فى ظل دورها المحورى فى الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، مثمنًا فى هذا الإطار دور مصر فى تهدئة الأوضاع فى غزة، فضلًا عن جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

ومن جانبه أكد السيد الرئيس في نفس المكالمة الهاتفية، على العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة، والتى تعتبر إحدى ركائز الاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، وأعرب سيادته عن التطلع إلى تعزيز هذه العلاقات بما يساهم فى تحقيق مصالحهما المشتركة وعلى رأسها استعادة الأمن فى المنطقة، كما أكد سيادته موقف مصر الثابت من القضية الفلسطينية والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وفق مقررات الشرعية الدولية.

وأنهي الرئيس جولاته الاسبوعية اليوم الجمعة الموافق 25 مايو 2018، بصلاته في مسجد المشير طنطاوي يعقبه اجتماعًا مع قادة القوات المسلحة عقب صلاة الجمعة بمسجد المشير طنطاوى، بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads