المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كل ما تريد معرفته عن الكرة الرسمية لـ"مونديال روسيا 2018"

الجمعة 25/مايو/2018 - 03:38 م
محمد طولان
طباعة
يهتمّ الكثير من مشجعي بطولة كأس العالم بكل تفصيلة تتعلق بهذا الحدث العالمي الأبرز والذي يطل بوجهه كل أربع سنوات في قارة عالمية مختلفة , ويهتمّ أكثر المصممين ومهندسي التكنولوجيا بشكل الكرة التي تلعب بها كأس العالم والتي تتغير مع كل بطولة كأس عالم.

الكرة الرسمية التي ستلعب بها بطولة كأس العالم هذه النسخة في روسيا تمّ الكشف عنها رسمياً في نوفمبر من العام الماضي، إذ قدّمها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي زين الدين زيدان وعدد من نجوم كرة القدم المتوجين بلقب كأس العالم في التاسع من نوفمبر من عام 2017 , وقال ميسي معلّقاً على هذه الكرة : لقد كنت محظوظا للتعرف على هذه الكرة في وقت سابق، لقد تلاعبت بها وقد أعجبني التصميم الجديد، الألوان وكل شيء.

وعن تصميم الكرة ومواد صناعتها قال موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم في نسخته العربية : تتخذ Telstar 18 شكلاً جديداً تماماً، مستوحى من التكنولوجيا العالية والعناصر المستدامة مثل مواد التغليف المعاد تدويرها. كما تحتوي على شفرة تقنية التواصل قريب المدى، والتي تمكن من التفاعل مع الكرة باستخدام الهاتف الذكي، علماً أن هذه التجربة المشخصنة واللاقطة للإشارة من خلال نظام تحديد الموقع تُبرز تفاصيل محددة عن كل كرة وتوفر الوصول إلى التحديات التي يمكن أن ينخرط فيها المستخدمون.

وتعدّ شركة أديداس هي المصنع الرسمي للكرة التي تلعب بها بطولة كأس العالم منذ نسخة كأس العالم 1970 , ويشير اسم telestar إلى أنّ تلك الكرة كانت محط اهتمام الجميع منذ صناعتها و تصنع الكرة من صفائح سوداء وبيضاء في إشارة إلى تاريخها القديم رغم تطور وتغير صناعة الألياف الخاصة بها مع كل بطولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads