المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

مدينة متكاملة على 60 فدان في انتظار أهالي بني سويف

الإثنين 28/مايو/2018 - 07:21 ص
بني سويف في اسبوع
بني سويف في اسبوع
طباعة
شعبان طه
رصدت " بوابة المواطن " الإخبارية ، العديد من الأحداث والأنشطة بمحافظة بني سويف ، خلال الأسبوع الماضي عددا من الأحداث بكافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتعليمية ، بهذا التقرير.

"  فوز متحدي الإعاقة بكأس مصر "
كرم المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف" اليوم" فريق نادي مبارك الرياضي لمتحدي الإعاقة شرق النيل بعد فوزه ببطولة كأس مصر لكرة الهدف مكفوفين،والتي استضافتها محافظة بورسعيد في أبريل الماضي ، حيث سلم المحافظ الجوائز المادية للاعبي الفريق والذين حملوا كأس البطولة بعد فوزهم باللقب.

"الغاز الطبيعي 269875 لعميل "
كما أعلن محافظ بني سويف ، عن توصيل الغاز الطبيعي للعملاء المنزلي الذين يعملون بالغاز الطبيعي 134674 مشتركا ، فيما بلغ عدد العملاء التجاري "المعادل منزلي" 212 عميلًا، في حين وصل إجمالي عدد العملاء التجاري ويشمل الأفران الإفرنجي الذين يعملون بالغاز الطبيعي 172 ، بينما بلغ إجمالي عدد المخابز البلدية التي تعمل بالغاز الطبيعي 143 مخبزا.

"توريد 152 إلف طن قمح "
وأوضح تقرير لجنة القمح بالمحافظة ، أنه بلغ إجمالي التوريد 152 ألف و750 طنًا تم توريدها لمطاحن وصوامع وشون بني سويف بنسبة تصل إلى 70% تقريبًا من إجمالي الكميات المتوقع توريدها والتي تقدربـ 220 ألف طن ، حيث تصل المساحة المنزرعة من القمح " هذا العام " 126 ألف و500 فدانًا ، تستهدف إنتاج 341 ألف و500 طن من القمح.

"تسليم 50 شهادة أمان "
كما سلًم محافظ بني سويف ، 50 " شهادة أمان " بقيمة 500 جنيه والمقدمة من فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة بالتعاون مع البنك الزراعي المصري ببني سويف على بعض المستفيدات من السيدات المعيلة وغير القادرات وذلك تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير الحماية التأمينية للفئات الأكثر احتياجًا.

"نائب وزير الزراعة ببني سويف "
كما استقبل المحافظ، الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية على هامش زيارتها التفقدية لبعض المشروعات الإنتاجية بالمحافظة في مجال الإنتاج الحيواني وعدد من الوحدات البيطرية على مستوى القرى بمراكز بني سويف والوسطى وناصر.

"مدينة زراعية صناعية عمرانية ل 60 فدان "
كما قال المهندس محافظ بني سويف إنه يجري حاليًا تنفيذ عدد من الخطوات العملية لتفعيل التعاون وتبادل الخبرات مع مؤسسة سيكم للتنمية ، مشيرًا إلى الوصول إلى تحديد ملامح وآليات التعاون في مجال تطبيق نموذج مجتمع سيكم المتكامل على جزء من مساحة الـ 69 ألف فدان المخصصة لإنشاء أكبر مدينة زراعية صناعية عمرانية وتحتوي على مجتمع متكامل لتصنيع وإنتاج الدواء المستخلص من النباتات الطبية والعطرية.

" فوز الصيدلة بمنحة مصرية أمريكية "
أعلن الدكتور منصور حسن ، رئيس جامعة بني سويف ، عن فوز مشروع بحثي بكية الصيدلة والمكون من الباحث الرئيسي الدكتورة هبة فاروق سالم ، أستاذ الصيدلانيات وعميد كلية الصيدلة ، والفريق المعاون الدكتور أسامة سيد زين ، المدرس بالكلية ، والدكتور عمرو جمال فؤاد ، والدكتور هيثم سعيد ، المدرسين المساعدين بالكلية ، بمنحة مصرية أمريكية us – Egypt grand وصندوق العلوم والتنمية التكنولوجية التابع لوزارة التعليم العالي بقيمة 6 مليون جنيها لإنجاز مشروع بحثي لعلاج سرطان الجلد باستخدام تقنية الناتو تكنولوجي للعمل على اكتشاف مستقبلات جديدة.

" توصية قضائية للمستشفى العام "
وأوصت هيئة مفوضين قضاء إداري بني سويف اليوم السبت ، بإلغاء قرار رئيس مجلس الوزراء فيما تضمنه من نقل تبعية مستشفى بني سويف العام إلي تخصصي ، وذلك في الدعوى رقم 2328 لسنة 5ق ، الخاصة بمستشفى بني سويف العام.

"انتخابات اللجان النقابية العمالية ل 37 لجنة "
وشهدت مديرية القوى العاملة الانتخابات اللجان النقابية العمالية للمرحلة الأولى بالانتخابات تضم 37 لجنة نقابية عماليه بها ، علاوة على أن 30 لجنة منها ستخوض الانتخابات بالتذكية ، على أن تجرى الانتخابات لـ 7 لجان فقط بها.

" إزالة 30 حالة تعد متنوعة "
أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر شمال المحافظة، 10 تعديات على الأرصفة ، وتم تحرير 5 محاضر إشغال ، كما أزالت حماية الأراضي الزراعية بمركز ومدينة بنى سويف 20 حالة تعدي بحوض أبو شهبه.

مدينة متكاملة  على 60 فدان في انتظار أهالي بني سويف
مدينة متكاملة  على 60 فدان في انتظار أهالي بني سويف
مدينة متكاملة  على 60 فدان في انتظار أهالي بني سويف
مدينة متكاملة  على 60 فدان في انتظار أهالي بني سويف
مدينة متكاملة  على 60 فدان في انتظار أهالي بني سويف

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تُسفر المصالحة الفلسطينية برعاية القاهرة في توحيد الصف الفلسطيني من جديد؟

هل تُسفر المصالحة الفلسطينية برعاية القاهرة في توحيد الصف الفلسطيني من جديد؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads