المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحرصي على تناول المكسرات في رمضان

السبت 26/مايو/2018 - 04:06 م
نيرمين محمد
طباعة
قد توصلت دراسة كبيرة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون كمية صغيرة من المكسرات بانتظام يكون لديهم خطر أقل في الإصابة بنبضات وإضطرابات القلب غير المنتظمة، وهي السبب رئيسي في الإصابة بالسكتة الدماغية، حيث أظهر البحث أن تناول حفنة من المكسرات ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع كان مرتبطا بانخفاض بنسبة 18٪ في خطر الإصابة بقصور في القلب ومن ثم السكتة الدماغية.

وأشارت صحيفة " Daily mail " أنه كان من بين النتائج الأخرى التي توصلت إليها الدراسة أن الإستهلاك المعتدل (مرة إلى مرتين في الأسبوع) - وليس الاستهلاك المرتفع - من المكسرات كان مرتبطا بانخفاض خطر الإصابة بقصور في القلب.

وبحث الباحثون من معهد كارولينسكا السويدي أكثر من ستين ألف بالغ سويدي وتابعوا استهلاكهم من المكسرات واللوز وصحة قلوبهم على مدى 17 عاما، وإقترحت النتائج في البداية أن استهلاك الجوز يمكن أن يرتبط أيضا مع انخفاض خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

لكن من المرجح أن يكون ذلك بسبب عوامل خارجية أيضًا، قد يكون المشاركون في الدراسة أصغر سنًا ونشاطًا جسديًا، وأن يكون لديهم وزن صحي ومثالي، ويستهلكون المزيد من الفواكه والخضروات والألياف. وبمجرد أخذ هذه العوامل في الحسبان، اختفى هذا الارتباط بالنوبات القلبية والسكتة دماغية.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads