المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ترفع جوائزها المالية

السبت 26/مايو/2018 - 02:31 ص
وكالات
طباعة

ستصبح النسخة الجديدة لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس، هذا الشهر، الأعلى في جوائزها المالية بين البطولات الأربع الكبرى حتى الآن، مستفيدة من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لتتفوق على ويمبلدون، وتمحو سمعتها السابقة كأقل البطولات الكبرى في الجوائز المالية.

وستبلغ قيمة إجمالي جوائز نسخة العام الحالي 39.20 مليون يورو (45.73 مليون دولار)، لتتفوق على بطولة أستراليا المفتوحة، وويمبلدون، لكن من المرجح أن تتفوق عليها بطولة أمريكا المفتوحة.

وفي العام الذي قال فيه النجم السويسري روجر فيدرر، إنه "سأم" المطالبة بزيادة قيمة الجوائز المالية للبطولات الأربع الكبرى، رفع الاتحاد الفرنسي للتنس بالفعل، مجموع جوائز البطولة.

وسيحصل الخاسر في الدور الأول على أكبر زيادة بنسبة 14.3%، إذ سيحصل على 40 ألف يورو، بينما سيحصل المتوج بلقب الرجال والسيدات على 2.2 مليون يورو، بنسبة زيادة 5%.

ورغم ذلك، أعلن الاتحاد الفرنسي أنه من الصعب عليه زيادة الجوائز مجددا خلال السنوات المقبلة.

وستبلغ تكلفة تحديث ملاعب رولان جاروس، بما في ذلك إضافة سقف قابل للطي للملعب الرئيسي، نحو 400 مليون يورو، وفقا لصحيفة لوموند، يمولها الاتحاد بنفسه.

وقال برنار جوديتشيلي، رئيس الاتحاد الفرنسي: "لدينا أعباء كثيرة من الديون لذلك لن نستطيع الاستمرار في زيادة الجوائز بنفس نسب السنوات الماضية".

وأضاف، أن بطولة فرنسا المفتوحة قلصت الفجوة بين ما يحصل عليه الأبطال والخاسرون.

وقال جوديتشيلي "نأمل أن تحذو بطولات كبرى أخرى حذونا في تقليص الفجوة بين البطل والخاسر في الدور الأول".

منافسة شرسة

المنافسة بين البطولات الكبرى شرسة، سواء في عدد الجماهير، أو الأسقف القابلة للطي، أو النقل التلفزيوني، لكن ربما فيما يتعلق بالجوائز المالية تكون المنافسة أصعب.

وتحتل بطولة فرنسا، المركز الأخير في عدد الجماهير بين البطولات الأربع الكبرى، لأن ملاعبها أصغر من منافسيها، وبالتالي أرباحها من بيع التذاكر هي الأقل.

وتفوقت بطولة أمريكا المفتوحة في 2015، على ويمبلدون، كأفضل بطولة بين الأربع من حيث الأرباح، بينما حلت بطولة فرنسا في المركز الرابع بفارق كبير.

وبعد تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي في 2016، تراجع الجنيه الإسترليني لتقل قيمة جوائز ويمبلدون بنحو 12%، بعد تحويل الرقم للدولار الأمريكي.

وبعد مرور عامين، يظل الجنيه تحت ضغط، لتتأخر ويمبلدون خلف فرنسا المفتوحة، وبنسبة كبيرة خلف بطولة أمريكا المفتوحة، في سباق الجوائز.

وارتفعت قيمة جوائز بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، بنسبة 10%، لتصل إلى 55 مليون دولار أسترالي (41.50 مليون دولار أمريكي)، بينما تبلغ قيمة جوائز ويمبلدون، الأقدم بين البطولات الأربع الكبرى، 34 مليون جنيه (45.27 مليون دولار)، لنسخة العام الحالي بزيادة قدرها 7.6 %، عن العام الماضي.

ولم تعلن بطولة أمريكا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى التي تبدأ في أغسطس/ آب المقبل، قيمة جوائزها المالية.

وكانت نسخة العام الماضي، الأولى بين البطولات الأربع الكبرى التي يصل مجموع جوائزها إلى 50 مليون دولار، بزيادة 9%.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads