المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى العاشر من رمضان| قم بزيارة هذه الأماكن مع ابنك ليتعلم تاريخ بلاده

السبت 26/مايو/2018 - 11:14 ص
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم السبت ذكرى العاشر من رمضان وهو ذكرى انتصار حرب أكتوبر 1973 المجيدة، وينبغي علينا كآباء استغلال تلك المناسبة لنعلم ابنائنا تاريخ بلدهم من خلال زيارة الأماكن التاريخية، ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم دليلا بالأماكن التاريخية التي ستفيد أطفالكم في التعرف على تاريخ بلادهم.

بانوراما حرب أكتوبر
تعتبر بانوراما أكتوبر من أقدم وأكبر المزارات التاريخية لذكرى حرب أكتوبر وافتتح 5 أكتوبر عام 1989، والمكان مخصص لعرض حرب أكتوبر بشكل بانورامي مجسم، وفيه نماذج لأسلحة حرب اكتوبر والكثير من المؤثرات الصوتية والموسيقية.

توجد في شارع صلاح سالم أمام عمارات العبور وللرغبة في الاستعلام عن أي شئ عيكم الاتصال على 24028862، 24022317.

المتحف الحربي
يعتبر من أهم مزارات قلعة صلاح الدين الأيوبي والتي تضم "مسجد السلطان قلاوون، وجامع محمد علي، قصر الجوهرة، جامع سارية الجمل، متحف الركايب، متحف الشرطة، متحف الحديقة الأثرية، السجن الحربي، متاحف الآثار الإسلامية"، يوجد المتحف الحربي في ميدان السيدة عائشة بجوار محطة الملك الصالح.

القرية الفرعونية
تحتوي القرية الفرعونية على متحف خاص لانجازات الرئيس أنور السادات ومشاهد من حرب أكتوبر، وتتواجد في 3 شارع البحر الأعظم في الجيزة، وللاستعلام والاستفسار عن أي شئ عليكم الاتصال على 35718675.

متحف القوات الجوية
يحتوي هذا المتحف على الكثير من نماذج الطائرات الجوية العسكرية المختلف على مختلف العصور بالإضافة إلى موجود نماذج للمحركات وزي التدريبات والعمليات الحربيةبالإضافة إلى قاعة السينما التي تعرض حرب أكتوبر بتقنية "3D" كما يحتوي المتحف على مكان مخصص للأطفال للعب فيه.

يتواجد في طريق العروبة بجوار مستشفى الجلاء للقوات المسلحة، وللرغبة في الاستفسار والاستعلام عن أي شئ عليكم الاتصال على 01006276249.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads