المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| يسري عمارة فى ذكرى العاشر من رمضان : كنا نصعد الساتر الترابي كالفراشات

السبت 26/مايو/2018 - 01:43 م
هاجر الصباغ
طباعة
نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري مقطع فيديو للعميد يسري عمارة أحد أبطال حرب أكتوبر، قال فيه أن الرئيس الراحل أنور السادات عند فتور عزيمتهم من الساتر الترابي، قال لهم جملة واحدة: "النهاردة الساعة 2 يا ناخد تارنا، يانروح ملناش ".

وأضاف "عمارة" أن الساتر الترابي كان يبلغ إرتفاعه 20 متر، ولكن الجنود كانو مثل الفراشات تتهادي عليه، مضيفًا أنه تم ضرب العدو بجميع أنواع الأسلحة.

والجدير بالذكر أن العميد يسري عمارة، من الذين اشتركوا حرب أكتوبر 1973 وارتبطت شهرة يسري عمارة بتصديه وكتيبته للواء مدرع إسرائيلي بقيادة عساف ياجوري الذي قام النقيب يسري عمارة ورجاله باعتقاله وتقدير لتاريخ يسري عمارة أستمر بالخدمة بـ "القوات المسلحة المصرية" وتدرج بالمناصب العسكرية حتى خروجه للمعاش وهو من مواليد مصر القديمه وتربي في قرية كفر السادات تلا منوفيه وتخرج من الكليه الحربية عام 1969 وتزوج من بورسعيد عام 75 واولاده وأحفاده من مواليد بورسعيد ومازل حتي اليوم يعيش في مدينة بور سعيد. هو البطل الذي آسر عساف ياجوري أشهر آسير إسرائيلي في حرب أكتوبر حيا على ارض المعركة بالرغم من إصابته، كما سبق له الاشتراك مع أسرة التشكيل في حرب الاستنزاف في آسر أول ضابط إسرائيلي واسمه (دان افيدان شمعون).


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads