المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطبخ "بوابة المواطن" يقدم كانيلوني بالدجاج في رمضان 2018

السبت 26/مايو/2018 - 06:42 م
كانيلوني بالدجاج
كانيلوني بالدجاج
ندى محمد
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" طريقة عمل كانيلوني بالدجاج وهو من ألذ أطباق المطبخ الإيطالي ومن الأكلات التى يحبها الجميع، والتي تستطيعين تحضيرها بطريقة سهلة وسريعة لذلك تعرفي على طريقة التحضير وهى كالآتى. 

المقادير:

2 كوب دقيق أبيض2 حبة بيض 2 كوب لبن رشة ملح رشة فلفل أسود 4 ملعقة كبيرة زيت.

مقادير حشو الدجاج:

2 صدور دجاج مخلية 1 حبة بصل مقطعة جوانح4 ملعقة كبيرة زيت زيتون 12 1 ملعقة صغيرة ملح 12 ملعقة صغيرة فلفل أسود 100 جرام مشروم مقطع شرائح فلفل ألوان. 

مقادير الصوص:

14 كوب صلصة طماطم 14 كوب صوص باربكيو 14 ملعقة صغيرة ملح 14 ملعقة صغيرة زعتر 14 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

طريقة التحضير:

في بولة غويطة، يوضع الدقيق والبيض واللبن والملح والفلفل ويضربوا جيدا بيد المضرب حتى تصبح العجينة لينة.

في طاسة حجمها اختياري على النار، ندهنها بقطنة وزيت ونفرد العجين فيها بملعقة غرف الشوربة وتترك على النار حتى تتماسك ويصبح لونها ذهبي ثم نقلها على الجانب الأخر من ناحية النار ليأخذ نفس اللون (هذه العملية تاخذ دقيقتين على النار".

لتحضير حشو الدجاج: في طاسة على النار يوضع الزيت ليسخن ثم توضع شرائح الدجاج وتقلب حتى يتغير لونها لأبيض وعندما تصنع ماء يوضع الملح والفلفل والبصل ويترك حتى ينضج ثم يوضع الفلفل الألوان ويُقلب وبعد دقيقتين يوضع المشروم.

نفرد عجينة الكانيلوني في طبق واسع ونفرد عليها الموزاريلا ثم حشو الدجاج ونلفها رول ونكرر العملية حتى تنتهي الكمية ونرصها جانبا.

لتحضير الصوص: في بولة بها صلصة الطماطم والباربكيو والزعتر والملح والفلفل ونقلبهم جيدا ثم نفرد الصوص في صينية البايركس ثم نرص رولات الكانيلوني في الصينية ومن نفس الصوص ندهن وجه الكانيلوني ونرش فوقها الموزاريلا وندخلها الفرن حتى تسيح الجبنة فقط.

ثم أنقلها لطبق التقديم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads