المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. "حلوة يا بلدي" لليوم الثاني بالبحر الأحمر.. أعمال تشجير وتطوير المظهر الحضاري بمدن المحافظة

الأحد 17/يوليو/2016 - 08:47 م
احمد الشيخ تصوير محمد عبد الوهاب
طباعة
لليوم الثاني على التوالي، وفعاليات جديدة لمبادرة "حلوة يا بلدي" بمدن البحر الأحمر، وعن المديريات ومشاركتها في فعاليات المبادرة ومديرية التضامن الاجتماعي، تحت إشراف مجدي حسن مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعمر الأمين وكيل المديرية، حيث تم تسليم الإدارة الاجتماعية بالغردقة الأشجار الخاصة بها، وذلك لتوزيعها على الجمعيات الأهلية الواقعة في نطاقها، للبدء في أعمال النظافة والتجميل، ومن المتوقع أن يتم غرس ألف شجرة من قبل المديرية.

إضافة الى المجتمع المدني، متمثلا في الجمعيات النشطة، وبداية بتجميل وتزين شارع الحجاز، التي قامت بها مؤسسة وصال لتنمية المجتمع ودعم السياحة والبيئة، بدعم من شباب الكنيسة، تحت مبادرة "حلوة يا بلدي"، حيث جاء ذلك بمشاركة الطلبة والطالبات من الفئات العمرية المختلفة، حيث قاموا بتجميل وتزين شارع الحجاز من تشجير ونظافة ودهان الأرصفة.

و ندوة توعية من قبل جمعية الهلال الأحمر للمحافظة عن كيفية التعامل مع الحالات الطارئة والحوادث المفاجئة، وحالات الإغماء وشرح طرق إجراءات السلامة من تلك الحوادث بالصالة الاوليمبية.

كما بدأت جمعية الرواد بالمدارس واليوم بمدرسة الميناء الإعدادية ومشاركة متميزة للشباب فى تجميل وتشجير الشوارع.

ومن سفاجا، جاء استكمال فعاليات اليوم الثاني من مبادرة "حلوة يا بلدي"، برفع المخلفات الصلبة وكنس ورفع الأتربة من أسفل الأرصفة بالشارع الرئيسي بمنطقة سفاجا البلد، وكذلك دهان الأرصفة وقص وتهذيب الأشجار بالمنطقة.

أما مدينة القصير، وتحديدا من ميدان الكهرباء، تحفيزًا للمشاركة الشعبية الإيجابية وتحقيق التعاون البناء بين المواطنين ومؤسسات الدولة الرسمية والأهلية، من أجل إظهار الوجه الحضاري، قام المشاركون من جمعية رسالة وجمعية شباب شركاء التنمية وفريق شباب عمل مركز شباب مبارك وعدد من شباب المدينة بدهان البلدورات، بداية من ميدان الكهرباء حتى نهاية ميدان الحماية المدنية، ورفع جميع الأتربة وبقايا أوراق الشجر الجافة بمشاركة العاملين بإدارة المتابعة الميدانية والبيئة والأزمات.

أما الشلاتين، والمشاركة فى أعمال النظافة العامة ورفع المخلفات الصلبة والتشجير، وكذلك عمل دهان الأرصفة الشوارع بالمدينة، ودهان أعمدة الإنارة العامة، وكذلك عمل ندوات توعية للمواطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads