المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بطلة رولان جاروس تعاني ضغوط الدفاع عن اللقب

الأحد 27/مايو/2018 - 07:28 ص
وكالات
طباعة
قالت النجمة اللاتفية، إيلينا أوستابنكو، إنها تحمل على عاتقها ضغوط التوقعات، وسقف الطموحات العالي، لدى خوض مشوار الدفاع عن لقبها، في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، التي تنطلق منافساتها غدا الأحد.

وكانت أوستابنكو (20 عاما)، قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل، بإحراز لقب رولان جاروس في العام الماضي، وذلك بانتصار مثير على النجمة الرومانية سيمونا هاليب، في المباراة النهائية.

ولم تكن أوستابنكو مصنفة في بطولة العام الماضي، لكنها باتت أول لاعبة غير مصنفة تحرز لقب رولان جاروس، منذ عام 1933، كما باتت أول لاعبة عمرها أقل من 20 عاما، تتوج باللقب منذ 20 عاما.

والآن تعترف أوستابنكو المصنفة الخامسة على العالم، بأنها تواجه بعض الضغوط لكونها حاملة لقب البطولة.

وقالت: "الناس يتوقعون المزيد منك، ويتزايد التركيز عليك من الجميع، وكذلك يكون الوضع بالنسبة للاعبين، فالرغبة في الفوز عليك تكون أكبر لدى أي منافس".

وأضافت "لدي ذكريات رائعة هنا.. هو مكان له مكانة خاصة لدي، حيث توجت فيه باللقب في العام الماضي".

وتابعت "عندما فزت باللقب، أدركت بعدها بنحو شهرين أنه يتحتم علي التأقلم، على الوضع الجديد، المتمثل في كوني بطلة في جراند سلام".

وتؤكد أوستابنكو أن اقتران اسمها بلقب، في بطولات جراند سلام، هو فخر كبير، وقد كشفت عن اسم مستعار تحب استخدامه، حيث صرحت للصحفيين قائلة "ألونا هو اسمي".

وقالت أوستابنكو "عندما ولدت، أراد والداي أن يسمياني ألونا، ولكنه لم يكن اسما مستخدما في لاتفيا، لذلك لم يتمكنا من ذلك، واختارا اسما مشابها هو إيلينا، المكتوب في جواز سفري".

وتستهل أوستابنكو مشوار الدفاع عن لقب فرنسا المفتوحة، بمواجهة الأوكرانية كاترينا كوزلوفا في الدور الأول.

وقالت عن ذلك "أشعر بحالة جيدة.. حققت نتائج جيدة من قبل على الملاعب الرملية، وحققت انتصارات كبيرة.. أعرف أن المهمة لن تكون سهلة، نظرا للضغط الواقع علي، لكنني أقدم كل ما لدي، من أجل الاستعداد بشكل جيد، الآن أركز فقط على المباراة الأولى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads