المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لـ" الطلاب ".. نصائح للتغلب على الصيام في هذا الجو الحار

الأحد 27/مايو/2018 - 12:08 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الأحد، الحادي عشر من شهر رمضان 2018، وهو شهر الرحمة والخير والمغفرة، وفي هذا السياق يستعد الكثيرون من طلاب الثانوية العامة لبدء امتحاناتهم المقرر بداياتها السبت المقبل، الموافق الثالث من شهر يونيو، وسيجري الطلاب امتحاناتهم في هذا الجو الحار مع صيام شهر رمضان، ولذا؛ تقدم "بوابة المواطن" نصائح للطلاب للتغلب على الصيام في هذا الجو الحار.

النوم 
يخطئ الكثير من الطلاب عندما يمتنعون عن النوم للمذاكرة، فعلى الطلاب الحرص على النوم مدة كافية لرفع مستوى التركيز أثناء الأمتحان.

الماء والعصار الطازجة 
على طالب الثانوية العامة الحرص على تناول كميات كافية من المياه والعصائر بعد الإفطار وقبل السحور، فلا تقل عن 3 لترات من الماء يوميا، لتقوية الذاكرة وتقليل التوتر والخمول والكسل.

الابتعاد عن المعلبات 
عليكم الابتعاد تماما عن العصائر المعلبة والحرص على تناول العصائر الطازجة؛ لأن المعلبات تزيد من الشعور بالعطش.

تناول الطعام 
عليكم التركيز عند تناول الطعام، فلا تتناولوه على دفعة واحدة لتجنب زيادة تدفق الدم في المعدة والأمعاء مرة واحدة، لأن هذا المر يقلل التركيز.

كما ينبغي عليكم التركيز على تناول الخضروات الورقية والبقوليات والأغذية الغنية بالبروتينات كاللحوم والأسماك والفواكه الطازجة والمكسرات وغيرها، وعليكم أيضا التقليل من التوابل والبهارات في السحور لعدم الحاجة لشرب كميات كبيرة من المياه.

تجنب المنبهات 
عليكم التقليل من المنبهات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، لكونها تتسبب في الخمول والكسل، ولا تعمل على زيادة التركيز كما هو متوقع. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads