المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مرضى السكر.. تجنبوا هذه الأطعمة تماما في رمضان

الأحد 27/مايو/2018 - 10:37 ص
مرضى السكر في رمضان
مرضى السكر في رمضان
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الأحد الحادي عشر م شهر رمضان 2018 الكريم، وهو شهر الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى، وقد يعاني فيه الكثير من المرضى وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة، ولذا؛ تقدم لكم "بوابة المواطن" بعض الأطعمة التي يتعين على مرضى السكر تجنبها تمام في رمضان، كما وضحها لنا الدكتور محمد أبوالفتوح، أخصائي القلب والسكر والأوعية الدموية.

لمرضى السكر تجنبوا هذه الأطعمة تماما

السكر: 
على مرضى السكر الابتعاد تماما عن تناول السكر، لكونه من أخطر المواد على صحة الإنسان، ويزيد من طاقة الإنسان دفعة واحدة، ويخفضها أيضا بالسرعة ذاتها، بالإضافة إلى كونه لا يصرف في دم الإنسان، ويتسبب في زيادة الوزن.

اللبن 
يحتوي اللبن الخالي الدسم على كمية كبيرة من الدهون التي تسبب زيادة الوزن، ولذا فمن الأفضل أن نحصل على الكالسيوم المراد من خلال الأطعمة النباتية، ومنها الملوخية والسبانخ والفول السوداني وغيرها.

الفاكهة الاستوائية 
على مريض السكر أن يتجنب تماما الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ومنها المانجو والموز والأناناس، لأن تناولهم بكثرة يسبب ارتفاع السكر في الدم، ويسبب الكثير من الالتهابات في جسم مريض السكر.

الدهون المشبعة 
على مريض السكر أن يحذر تماما من تناول الدهون المشبعة والمهدرجة لكونها تسبب زيادة في الوزن وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، ولذا؛ عليكم استبدال هذه الدهون بالزيوت النباتية وخاصة زيت الزيتون.

اللحوم المجمدة 
تحتوي اللحوم المجمدة على الكثير من هرمونات التسمين، وهى تتسبب في انتشار الكثير من الالتهابات والمشاكل في جسم مريض السكر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads