المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

عن ممثل شاطر اسمه دياب

الأحد 27/مايو/2018 - 12:37 م
دياب
دياب
طباعة
صابرين عبد الحكيم
لما صدقت نجحت في الغنا كمان هروح أمثل" يمتلك دياب صفة ابن البلد شبه الناس في الشوارع لذلك وجد المخرج "أكرم فريد" في صاحبة موهبة التمثيل والقدرة على التشكيل فرشحه في مسلسل "ساحرة الجنوب" سنة 2015، في دور " هاني عدلي"، في حواراً له قال أن دائماً ما يقتصر دور المطربين الذين يخوضون تجربة التمثيل على الشخصيات الغلبانه أو التي تحبها البنات ولكن هو اراد أن يسلك طريق أخر عكس زملائه وأن يبدأ أعماله بشخصية شريرة كشخصية " هاني" التي نجح فيها نجاح ملحوظ.
دياب في ساحرة الجنوب
دياب في ساحرة الجنوب
يدعى محمد مبروك أبو الحديد، الشهير بـ "دياب" حصل على مؤهل متوسط بسبب ظروفه المادية ولكن موهبته ساعدته في أن يتعلم على يد "فاروق الشرنوبي" و"صلاح الشرنوبي" ربما ما عانى منه دياب من ظروف مادية هو سبب شهرته فبدأ الغناء مبكراً في سن 15 عام مما جعله محترفاً في الغناء .

كان يغني في محلات والأفراح شنوات طويلة حتى تفاجأ بميعاد مع "نصر محروس" وعرض عليه أغنية "غمازات"ـ، ربما وضعه "نصر محروس" في قالب المطرب الشعبي بالرغم من قدراته الفنية الكبيرة التي لم تقتصر على الغناء فقط بل وصلت الى التمثيل. 
عرض عليه دور"هاني الدالي" وأداه ببراعة من بعده أشترك في مسلسل الأب الروحي بشخصية "عبد الله" وكان مفاجأة للجمهور مرة أخرى بعد دور "هاني الدالي"ومسلسل "الأب الروحي" من بطولة محمود حميدة وسوسن بدر، ومي سليم وأحمد فلوكس، وأحمد عبد العزيز، ومن إخراج بيتر ميمي وإنتاج ريمون مقار، وتأليف هاني سرحان.

بعدها أدى دور أمين الشرطة " زناتي" وأحدث جدلاً واسعاً "ما بقتش عارف أمشي في الشارع بسبب زناتي" فقدم دور "أمين الشرطة" الفاسد والشرير مما أحدث ضجة من جانب أمناء الشرطة وأقروا أن هذا الدور يسئ لهم.
دياب في كلبش
دياب في كلبش
في خطى ثابتة وأختيارات صائبة يسير" دياب " حتى إزداد تألقاً في مسلسل " أيوب " في دور " المحامي الوصولي المتلاعب الذي يعادي البطل ومن الناحية الأخرى يثير جدلاً أخر في دور "حمدي" المتهم في قتل ريم ابنة غادة عبد الرازق في مسلسل "ضد مجهول".


دياب في ايوب
دياب في ايوب
كانت له تجربة سينمائية من خلال فيلم "بارتي في حارتي" وهو فيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي في إحدى الحارات الشعبية، حيث يمتلك أحد سكانها وهو شومان "محمد لطفي" قدرات خارقة، والتي ورثها من والده البطل الخارق أيرون مان، ويتم استغلال قدراته الخارقة من قبل عضو بإحدى العصابات وهو "دياب" ﻷجل حمايته واستغلاله سرقة أموال من إحدى الملاهي الليلية.

لم ينجح هذا الفيلم وأعتبرها "دياب" وأعتبرها نقطة سوداء فى تاريخه، وأخذ قرار إلا أقدم أدواراً شعبية مرة أخرى، وأكد أن هذا لم يسبب له عقدة، فهناك نجوم كبار قدموا أعمالاً فاشلة فى بداية حياتهم الفنية، فهذا لا يعيب الفنان، الأهم أنه لا يكرر غلطته مرة أخرى، ويتأنى فى اختيار أعماله.
من فيلم بارتي في
من فيلم بارتي في حارتي
مجتهد وصبور وذكي ومتأنيس في إختياراته فلم ينجح في الغناء فقط وأصبحت أغنيتيه الشهريتين ماركة في جميع الأفراح المصرية بل دخل في شاشة البيوت المصرية بلا استئذان ليثبت أنت هناك ممثل شاطر اسمه "دياب".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

بعد إنشاء أفضل شبكة طرق في عهد الرئيس السيسي.. هل تتوقع انخفاض معدل الحوادث؟

بعد إنشاء أفضل شبكة طرق في عهد الرئيس السيسي.. هل تتوقع انخفاض معدل الحوادث؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads
ads