المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تواصل غدرها وترامب يستعد للقاء السحاب.. وتحليلات دولية حول سر توقيت إصابة محمد صلاح

الأحد 27/مايو/2018 - 11:39 ص
عواطف الوصيف
طباعة
رغما عن أن محمد صلاح، هو رمز يمثل القضية الرياضية في المقام الأول، إلا أنه خطف الصحف العالمية كافة، لنشهد تغطية إخبارية، لما حدث أمس، حيث إصابته المفاجأة من قبل لاعب "ريال مدريد"، سيرخيو راموس، الذي تسبب في حدوث إصابة قوية في ذراعه، قد لا تؤهله للعب في مونديال روسيا لكأس العالم.

تحليلات غربية
مع التركيز على التغطية الإخبارية، العالمية، لما تعرض له "محمد صلاح" أو كيفما ما عرف بـ" أبو مكة" كان هناك تحليلات أيضا وتساؤلات، ما إذا كان هذا الأمر تم بشكل مقصود، وما إذا كان صلاح يشكل خطورة حقيقية، ونجوم أوروبا يخشونه لدرجة تجعلهم يدبرون له المكائد للتخلص منه، حتى لا يتمكن من تحقيق النجاحات ويكون افضل منهم خاصة وأنه عربي في المقام الأول.
محمد صلاح
محمد صلاح
شماتة إسرائيلية
قام وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان بالشماته منذ قليل في إصابة نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي وذلك عبر كتابته منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك
".

وعلق ليبرمان قائلا:"مبروك للفريق الصديق ريال مدريد واللاعب الحبيب لقلوبنا راموس الذي يعتز بنجمة داوود كوشم له، ولن ننسى لراموس زيارته لعائلة الشرطي الإسرائيلي الذي قتلته حماس في المسجد المزعوم الأقصى وتسمية نجله على اسمه وزيارته لأورشليم.. سنطلب من الإمارات وشركة طيران الإمارات الراعي الرسمي للفريق تقديم مكافأة مجزية له على هذا الإنجاز، وخالص التعازي للمصري محمد صلاح ولكن عليه أن يتعلم الدرس ويستمع لتعليمات الأمير تركي آل الشيخ والحكومة المصرية حرصاً على مستقبله".

فيما انهالت التعليقات علي المنشور حيث قام النشطاء بسب وزير الدفاع مباشره وعلق آخرون على نقطة "المسجد الأقصى المزعوم، مؤكدين أن الصهاينة دائما ما يحاولون قلب الحقائق فبدلاً من هيكلهم المزعوم حاولوا نسب شيء غير صحيح بالمرة للأقصى المبارك
شماتة إسرائيلية
شماتة إسرائيلية

هجوم إسرائيلي
وعند التجول بين الصحف العبرية، نعلم من خلال "تايمز أوف إسرائيل"
إن الطيران الإسرائيلي قصف مواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية في رفح  وقطاع غزة..

وغردت كتائب "القسام" عبر حسابها على "تويتر"، أن الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عين جالوت التابع للمقاومة غرب خان يونس جنوب قطاع غزة"، وذكرت في تغريدة أخرى أن طائرات الاحتلال تستهدف موقع "الحشاشين" التابع للمقاومة الفلسطينية غرب رفح..

هجوم إسرائيلي
هجوم إسرائيلي
هجمات خان يونس
ولا يزال الغدر الإسرائيلي مستمر، فقد نوهت "هآرتس" العبرية،
صباح اليوم الأحد، أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قامت بقصف لنقطة مراقبة، تابعة لحركة حماس، شرق مدينة خانيونس، مع الإشارة إلى أنه تم سماع دوي انفجارات قرب السياج الأمني، داخل الأراضي الإسرائيلية، وتحديدا شرق خانيونس، قبيل الانفجار بلحظات.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن تقارير فلسطينية، وقوع عدد من الإصابات بالمكان، جراء القصف المدفعي
هجمات إسرائيل
هجمات إسرائيل
الأمور جيدة
لا تزال القمة المرتقبة بين كل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، تشغل العالم أجمع، لذلك وجد ترامب ضرورة للتعقيب على أخر التطورات، فأكد أن الأمور "تسير جيدا جدا"، على حد وصفه باتجاه انعقاد هذه القمة بينه وبين وأنها ستكون في موعدها الأساسي في 12 يونيو المقبل في سنغافورة، وفقا لما نوهت عنه "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وقال ترامب خلال لقائه في البيت الأبيض، للتعقيب على هذا الأمر: "الأمور تسير جيدا جدا، ومن المتوقع أن تكون في 12 يونيو في سنغافورة، والأمر لم يتغير".
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
نتنياهو يتعرض للمحاسبة
أفادت العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيخضع لعدة لجلسات تحقيق جديدة، في عدة ملفات فساد، مع الإشارة إلى أن ذلك سيكون في منتصف شهر يونيو القادم.

وحاولت القناة الثانية، أن تقدم تفاصيل حول هذا الأمر مع الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث أفادت أن الشرطة الإسرائيلية، تعمل على تحيد مواعيد جديدة، مع مكتب رئيس الوزراء، للتحقيق مع نتنياهو، مضيفة إلى أنه قد يخضع إلى 3 أو 4 جلسات حقيق جديدة، في الملفات رقم 1000 و2000 و4000

وأختتمت القناة العبرية، بالإشارة إلى أن المدعي العام للحكومة، سيرفع توصياته للنيابة العامة، بخصوص الملف 1000، والتي من المتوقع أن يطالب فيها بتقديم نتنياهو للمحاكمة بتهمة الاحتيال وخيانة الأمانة، دون الإشارة إلى تلقيه رشوة
بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads