المواطن

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تقارير وتحقيقات

قصة حب صدقي ونعمات الأجمل في رمضان 2018

الأحد 27/مايو/2018 - 09:45 م
صدقي ونعمات
صدقي ونعمات
طباعة
صابرين عبد الحكيم
الحياة تنقسم إلى جزئين، أولهم "علي ابن الجنايني وإنجي بنت الباشا" وثانيهما "صدقي صاحب الأوتيل والخادمة نعمات، فروعة الحب بين المحبين تأتي في اختلاف الطبقات ، وصعوبة الوصول إلى بعضهم البعض حتى تجيء النهاية باللقاء أو الفراق ولكنها تتفق دائماً في أن هذا الحب لم يأتي مثله.
ليالي اوجيني
ليالي اوجيني
تعد قصة حب "صدقي" و"نعمات" من أجمل قصص الحب الموجودة في رمضان 2018، لعدة أسباب أولهم إبداع الممثلين "انتصار" و "بطرس غالي" في أدوارهما، و السبب الثاني فترة الأربعينيات التي حدثت فيها قصة الحب، والسبب الثالث الرقي والعذوبة الموجودة في علاقة الخادمة وصاحب العمل على عكس القصص التي تحمل المراوغات من قبل الطرفين، بالعكس فحبهم صادق، فلا يحمل "صدقي" لخادمته سوى كل الإحترام والتقدير ولم تقم "نعمات" بإيقاعه في شباكها بل جاءت القصة مفاجأة لها مثلما جاءت للجمهور.
انتصار
انتصار
صدقي بك أحد أثرياء بورسعيد وصاحب أوتيل وتياترو "أوچيني"، أرمل ويعيش مع ابنته الوحيدة "نبيلة" المتعلقة بأبيها بعد وفاة والدتها، وترفض الزواج ظناً منها أنها لن تجد عريس يُشبه والدها، بعد موت أمها أرادت أن تحل محلها وتتحمل المسئولية ولكن تحول ذلك إلى طبع حاد وتشتكي منها كل الخادمات التي عملوا لديها بسبب معاملتها السيئة.

من ناحية أخرى يراقب صدقي رئيسة عمال النظافة التي تعمل لديه وتدعى "نعمات" ، والجميل في تلك العلاقة أن صدقي كان متخوف من وقوعه في الحب وهو في سن كبيرة وليس متخوف من الفارق الإجتماعي بينهم على عكس كل القصص التي تتضمن فوارق إجتماعية عالية بين الطرفين فتجد كل منهم خائف من كلام الناس . 
قصة حب صدقي ونعمات
في حرج شديد يحكي "صدقي" عن حبه لنعمات ويكلم صديقه "فريد" ويدفعه إلى مصارحتها، فيقرر ذلك ويطلبها في المكتب ويعترف لها بحبه، لتقرر "نعمات" أن تترك الفندق في حالة موافقتها أو رفضها لطلبه.

تترك "نعمات " الفندق ليذهب إليها "صدقي" ويفاتحها مرة أخرى ويأكد لها أن ابنته سترحب بها لأنها تحبه، ويفاتح ابنته بأمر "نعمات" وتنتهي الحلقة على توبيخه بسبب اختيار "خادمة" لتحل محل والدتها.

ينتظر الجمهور على أحر من الجمر نهاية قصة الحبيبن الذي وجدوا حبهم تعويضاً عن ما عانوه من وحدة ومخاوف ، وجد كل منهم في الآخر أنيس وونيس يطرد وحدة الآخر، ربما هي أسباب أعمق من علاقة خادمة وسيدها.
صدقي ونعمات
صدقي ونعمات
"ليالي أوچيني" بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل وكارمن بصبيص، إلى جانب إنجي المقدم، أسماء أبو اليزيد، خالد كمال، مريم الخشت، مراد مكرم، ليلى عز العرب، وهو من تأليف إنجي القاسم وسما أحمد، وإخراج هاني خليفة وهو يدور حول العلاقات الأجتماعية في مدينة بورسعيد في فترة الأربعينات.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟

هل ينجح نظام التعليم الجديد في إصلاح منظومة التعليم؟
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر

ads
ads
ads
ads
ads