المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو وصور| تكريم ميرفت التلاوي.. تاريخ من التمثيل الدبلوماسي.. ودرع واقي لقضايا المرأة

الأحد 27/مايو/2018 - 05:53 م
أسماء حامد
طباعة
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي والسفيرة مرفت تلاوي
في أجواء مليئة بالحب، والعرفان والنصر، قام المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، اليوم الأحد الموافق، 27 مايو، بزيارة السفيرة ميرفت التلاوي بمقر منظمة المرأة العربية، لتكريمها، وذلك لانتهاء فترة عملها بالمنظمة.

حيث قامت الدكتورة مايا مرسي، بتكريم السفيرة مرفت التلاوي المديرة العامة للمنظمة، وإهدائها درع المجلس تقديرًا وتكريمًا لمسيرتها الحافلة على الانجازات في مختلف المواقع التي شغلتها والتي بدأت بالعمل بالخارجية المصرية، وتقلد منصب سفيرة ثم توليها وزارة الشئون الاجتماعية وعملها كرئيس الإسكوا مساعد كوفي عنان، ورئاستها للمجلس القومي للمرأة وأخيرًا منصب المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، وبحضور عضوات المجلس القومي للمرأة، كما قامت السفيرة مرفت تلاوي بتسليم الدكتورة مايا درع المنظمة.

السفيرة مرفت تلاوي
السفيرة مرفت تلاوي
وننقل لكم تفاصيل كلمات الحضور، وإشادتهم بالسفيرة مرفت التلاوي.

السفيرة مرفت التلاوي: " كملوا المشوار "
ووسط هؤلاء الجموع، أكدت السفيرة مرفت تلاوي، أنه يتعين علينا جميعا أن نعمل من أجل المرأة ودعمها، وأنه إذا رؤساء الشعوب العربية لم يقتنعوا بدور المرأة وأهميته في المجتمع يفشلون لا محالة، لأنها نصف الوطن، الذي يعمل لأجله ويحميه.

وأشارت التلاوي إلى أن المرأة هي سر النهوض بهذه الشعوب، فهي تربي الأبناء على حب الوطن والوطنية، مستنكرة القول بأن الحكومة المصرية لا تقوم بتثقيف النساء، موضحة غضبها من ترسيخ معتقدات خاطئة، وعادات من شأنها أن تخرب المجتمع.

وأضافت: "الوعي يحتاج إلى ميزانية، وتدريب وتأهيل، وتعاون رجال الدين، من أجل الوعي"، وطالبت الحكومة المصرية بضرورة تخصيص ميزانية للمجلس القومي للمرأة، للعمل على التوعية والتثقيف".

ودعت إلى ضرورة قيام الدولة بدعم جهود المجلس القومي للمرأة في توعية المرأة المصرية ضد الثقافة الرجعية والعادات السلبية التي سببت الخراب للمجتمع، ودعمه لتنفيذ دورات تدريبية والنزول إلى السيدات في النجوع والكفور، مشيرة إلى أن على القائمين على المجلس القومي للمرأة، المثابرة والاصرار لأنكم تقومون بدور مهم لصالح المجتمع وليس المرأة فقط، مؤكدة أن الجميع من في المجلس لديهم الخبرة الكافية لذلك، مشيرة إلى إن مصر ستتقدم من خلال دعم المرأة واستغلال مهاراتها الاستغلال الأمثل.

كما رحبت بكل الحضور، الذين جاءوا من أجل تكريمها، وقالت لهم: "كملوا المشوار".


الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
ومن جانبها أكدت الدكتورة مايا مرسي، أن التلاوي تترك بصمة في كل مكان تصل به، وأن الدول العربية والغربية تقف انحناءًا لأعمال التلاوي وإذا كانت أيقونة لمصر فهي فريدة لدول العالم.

وأعربت الدكتور مايا مرسي عن بالغ سعادتها بوجودها داخل منظمة المرأة العربية في مقرها الجديد، مشيرة إلى إن منظمة المرأة العربية منظمة مهمة لمصر قادتها السفيرة مرفت تلاوى لمدة أربع سنوات وكانت فترة صعبة داخل مصر وخارجها، مشددة على أهمية الدور الذي تقوم به منظمة المرأة العربية منذ انشائها في عام 2002 وحتى الآن. 

كما أكدت الدكتورة مايا مرسي أنها تؤيد رأى السفيرة مرفت تلاوى بأهمية توعية المرأة المصرية في جميع المجالات، مشيرة إلى أنه لابد أن يتضامن أفراد المجتمع معانا فالمرأة تقود العمل الاجتماعي والتغير المجتمعي. 

وأشادت بالدور البارز والهام الذي قامت به السفيرة مرفت كمديرة لمنظمة المرأة العربية، مؤكدة على مكانتها البارزة في جميع المحافل الدولية والاقليمية وتعد ايقونة للمرأة المصرية، مشيرة إلى أنه نه لابد أن نستفيد من افكارها الكثيرة التي تمتلكها للعمل التنموي، وسوف يستمر التعاون فيما بيننا مؤكدة ان المرأة المصرية خدمتها لا تنتهي عند وظيفة معينة.

السفيرة منى عمرة
السفيرة منى عمرة
السفيرة منى عمر
كما أكدت السفيرة مني عمر عضوة المجلس، أن سيرة التلاوي بدأت من الخارجية وهي مثل أعلى ونموذج للنضال واستطاعت إثبات وجودها في قضايا سياسية واجتماعية دولية وداخلية.

كما مثلت مصر في الخارج قبل توليها قضية المرأة، وكانت نموذجا متميزا وأثبتت وجودها في جميع المحافل الدولية في قضايا مختلفة فهى نموذجا متميزا لكل الذين يعملون بالعمل الدبلوماسي.

المستشار سناء خليل
أكد المستشار سناء خليل عضو المجلس، أن السفيرة مرفت تلاوى هي قامة كبيرة خدمت مصر بإخلاص، واشاد بالدور الذي تقوم به في جميع المواقع التي تولتها، مؤكدا أنه تم إطلاق اسم السفيرة مرفت تلاوي علي قاعة المجلس الرئيسية تكريما لها على دورها.

الدكتورة نجوى خليل
أشارت الدكتورة نجوى خليل عضوة المجلس إن السفيرة مرفت تلاوي هي رمز ومستمرة في عملها من اجل الوطن ومن اجل خدمة المرأة المصرية، والعربية، مشيرة إلى الدور الذي قامت به من اجل الحفاظ علي المجلس القومي للمرأة ككيان قائم هدفه النهوض بالمرأة المصرية. 

كما أشادت نجوى خليل أنها استعانت بخبرة التلاوي أثناء تولي خليل وزارة التضامن، وأن التلاوي كانت لها ثورات لحصول أصحاب المعاشات على حقوقهم، ووقوفهم أمام الإخوان المسلمين لحماية المجلس القومي للمرأة وكانت أحد أسباب وجوده حتى الآن.


القاضية أمل عمار
القاضية أمل عمار
القاضية أمل عمار

أشارت القاضية أمل عمار، أنها تعرفت على السفيرة مرفت تلاوي في عام 2012 عند تشكيل المجلس بعد ثورة يناير، مؤكدة أن السفيرة هي شمس أضاءت للمرأة المصرية طريقها في عصر الظلمات، وكان لها دور في الحفاظ علي المجلس القومي للمرأة من أجل خدمة المرأة والحفاظ على مكتسباتها.
سناء السعيد
سناء السعيد
سناء السعيد
بينما أكدت سناء السعيد عضوة المجلس القومي للمرأة، إن مرفت التلاوي، كانت ضمن تشكيل المجلس خلال حكم الاخوان وشهدت بنفسها الدور المهم الذي قامت به السفيرة في الحفاظ علي مكتسبات المرأة ودعمت المرأة ووقفت ضد هجمات الاخوان علي حقوق المرأة.

الدكتور نبيل صموئيل
الدكتور نبيل صموئيل
الدكتور نبيل صموئيل
وإيضا أكد الدكتور نبيل صموئيل، عضو المجلس، السفيرة مرفت نموذج مشرف تركت بصمة في كل موقع تولته ولها مكانة كبيرة في قلوبنا جميعا، ووقفت موقف حازم امام الاخوان، وتستحق كل التكريم لقيامه بدورها بكل فاعلية في المجتمع المصري.

الدكتورة رانيا يحيى
وأعربت الدكتورة رانيا يحيى عن تشرفها بحضور التكريم وكانت من المعجبين بدورها خلال الفترة السابقة لكونها خير مدافع عن المرأة بالاضافه الي دورها في لجنة الخمسين، مشيرة إن مرفت تلاوي قدوة وأيقونة للمرأة المصرية.

فيديو وصور| تكريم
الدكتورة نجلاء العادلي
أكدت الدكتورة نجلاء العادلي مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي والاتصالات الخارجية بالمجلس، أن السفيرة مرفت هي منهج يدرس في الادارة والإنسانية والقوة والحزم والإصرار ولديها جانب إنساني مهم.

وخلال التكريم تم عرض فيلم تسجيلي عن مشوار السفيرة مرفت تلاوي من بداية عملها كسفيره بوزارة الخارجية وتوليها منصب وزيرة التضامن الاجتماعي وأمين عام، ورئيسة المجلس القومي للمرأة واخيرا منصب مدير عام منظمة المرأة العربية، كما تم عرض تاريخ إنشاء منظمة المرأة العربي.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads