المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في رمضان2018 .. 3 فوائد قد تدهشك عن الخروب

الإثنين 28/مايو/2018 - 10:29 ص
نيرمين محمد
طباعة
قد تتراوح الفوائد الغذائية المحتملة لقلب الخرشوف من تطهير الكبد وإزالة السموم المؤذية إلى خفض مستويات الكولسترول، نظرًا لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمغذيات ومضادات الأكسدة.

إليكِ 3 فوائد صحية للخرشوف يقدمها Vkool.com:

1- حماية الجسم من الجذور الحرة: يحتوي الخرشوف على مركبات يمكن أن "تكشف" بشكل أساسي عن الجذور الحرة وغيرها من السموم من البيئة، الخرشوف هو في الواقع رخيص الثمن ويمنع الضرر من الجذور الحرة، لذلك قومي بتجربته!

2. تعزيز وظيفة التمثيل الغذائي: المنغنيز هو عنصر غذائي آخر مفيد للغاية في الخرشوف، ويستخدم المنغنيز في عملية التمثيل الغذائي للأحماض الدهنية، والأحماض الأمينية، والكولسترول، مما يجعله ضروري للغاية في تمكين الجسم من استخدام العناصر الغذائية في الأطعمة التي نستهلكها بشكل صحيح.

3- توفير الوقاية من السرطان: وفقا لدراسة أجرتها وزارة الزراعة الأمريكية، فإن الخرشوف يحتوي على أعلى مستويات مضادات الأكسدة، ويحتل المركز السابع في محتوى مضادات الأكسدة وهي واحدة من الوسائل الرئيسية للدفاع عن الجهاز المناعي ضد التأثيرات الضارة وأضرار الجذور الحرة وأمراض القلب والسرطان وما إلى ذلك.

محتوى مضادات الأكسدة من الخرشوف يأتي من مصادر عديدة، واحدة منها هي البوليفينول، الذي له صفات وقائية كيميائية، مما يعني أنها يمكن أن يوقف، يبطئ، أو حتى يعكس آثار السرطان تماما في المرضى. 

فيتامين (ج) هو أيضا أحد مضادات الأكسدة الشهيرة والمهمة للبشر، ويوجد في الخرشوف في مستويات كبيرة. وقد ثبت أن فيتامين (ج) نشط في تثبيط الأمراض مثل التليف والتهاب الغشاء المخاطي، وكذلك للحد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي. وعلاوة على ذلك، فقد أشارت أبحاث أخرى إلى أن المستخلص من أوراق الخرشوف يمكن استخدامه للحث على موت الخلايا (موت الخلايا المبرمج) عندما يتم حقنه في كتل سرطانية، ويمكن أيضًا أن يقلل من مخاطر وآثار سرطان الدم وسرطان الثدي وسرطان البروستاتا، لذا يجب أن تستهلكي الخرشوف إذا كنت ترغبي في تجنب الإصابة بالسرطان!
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads