المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بانوراما عالمية.. مسؤول بارز ينفي إشاعة وفاة "أبو مازن".. وإيفانكا ترامب تثير غضب المكسيكيين.. وشبيه "كيم" يظهر في سنغافورة

الإثنين 28/مايو/2018 - 12:04 م
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم الإثنين على أحداث كثيرة أهمها اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلية لشباب فلسطينيين بسبب عملهم كـ "مسحراتية"، فيما تم تداول الأنباء بوفاة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن، وكذلك أثارت صورة لـ " إيفانكا ترامب " وابنها الجدل على مواقع السوشيال ميديا .

لذا رصدت "بوابة المواطن" أهم ما حدث في العالم سواء العربي أو الغربي بشكل عام وتصدر الصحف الأجنبية.

قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين اثنين لعملهما "مسحراتية"..

للمرة الثانية، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين باعتقال شابين فلسطينيين عملا كـ " مسحراتية " في حارة السعدية بالبلدة القديمة في القدس.

وأشارت شبكة " روسيا اليوم " إلى أن الشرطة الإسرائيلية قامت باعتقال الفلسطينيين عقب انتهائهم من إيقاظ سكان الحارة.

ولم تكن تلك هي المرة الأولى التي تعتقل فيها قوات الاحتلال شباب فلسطينيين بعد عملهما كـ " مسحراتية " خلال أسبوع داخل البلدة القديمة منذ بداية شهر رمضان.
احد المعتقليين الفلسطينيين
احد المعتقليين الفلسطينيين

إيفانكا ترامب وابنها يثيرون الجدل على مواقع السوشيال ميديا..

أثارت صورة لـ " إيفانكا ترامب " ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وطفلها الجدل على مواقع السوشيال ميديا، حيث تعرضت لانتقادات لاذعة على أيدي المكسيكيين.

وظهرت إيفانكا في الصورة وهي تحتضن ابنها البالغ من العمر عامين، وتنظر إليه مباشرة، وأثارت تلك اللقطة استياء المهاجرين المكسيكيين الذي تم تشريدهم

وأشار المنتقدون لصورة إيفانكا وابنها، إلى السياسات الصارمة التي فرضها والدها على المهاجرين إلى أمريكا، والتي فرقت العائلات عن بعضهم البعض، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير صحفية أنه تم السماح للموظفين العاملين على الحدود الأمريكية، أن يفرقوا الأطفال عن ذويهم الذين عبروا الحدود بطرق غير شرعية، ووضعهم في الحجز، بينما يواجه أهاليهم المحاكمة.

ايفانكا ترامب وابنها
ايفانكا ترامب وابنها

شبيه رئيس كوريا الشمالية يلتقط "السيلفي" في سنغافورة..

ظهر شبيه الرئيس الكوري الشمالي ، كيم جون أون، في سنغافورة، الأمر الذي أبهر السنغافوريين وجعلهم يلتقطون "السيلفي" معه.

وأشارت وكالة "سبوتنيك" الروسية إلى ملاحقة السنغافوريين للرجل البدين ذا الشعر الأسود الأملس قرب فندق مارينا باي ساندس وهو شبية الرئيس الكوري الشمالي.

وأشارت الوكالة إلى أن الرجل الاسترالي الصيني الذي يقلد الزعيم الكوري الشمالي على نفسه اسم هاوارد إكس فقط وقال إنه يتمني نجاح القمة بين كيم والرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتفاوض على إنهاء برنامج كوريا الشمالية النووي.

زعيم كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

شائعة وفاة الرئيس الفلسطيني "أبو مازن"..

نفى الناطق باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي الشائعات التي تتحدث عن وفاة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأكد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"إن كل الأنباء التي تتحدث عن وفاة الرئيس عباس، شائعات مبرمجة من جهات مشبوهة".

وأضاف القواسمي أن عباس بصحة جيدة، وهو يتماثل للشفاء، حسب المدير الطبي للمستشفى.

ابو مازن
ابو مازن

روسيا تعلن اعتراض مقاتلات إسرائيلية في لبنان..

اعترضت الطائرات الروسية مقاتلتين من سلاح الجو الإسرائيلي من طراز "إف-16" في شمال لبنان، وذلك على بعد 6 كيلومترات من الساحل.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أن الطيران الإسرائيلي يقوم برحلات منتظمة في سماء لبنان، موضحة أن إسرائيل تستخدم المجال الجوى اللبناني بالتحديد لضرب أهداف عسكرية في سوريا.

ويتم نشر مقاتلات "سو-30 إس أم" و"سو-35" الروسية فى سوريا من أجل المهمات الجوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads