المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| طلعت مصطفي: " كفاية 2 " جاء علي أساس معدل الإنجاب

الإثنين 28/مايو/2018 - 02:28 م
طلعت عبد القوي
طلعت عبد القوي
هاجر الصباغ- تصوير: إسماعيل فارس
طباعة
أكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن معدل الخصوبة في مصر يعني هو متوسط عدد الأطفال لكل سيدة منجبة في مصر، حيث أنه ثبت أن معدل الإنجاب يتراوح بين 4.4 فهي نسبة عالية جدًا.

وأشار عبد القوي، أن هذه النسبة جاءت علي أساسها مبادرة " كفاية 2 " والتي أطلقتها الدكتورة غادة والي، للتوعية ضد خطورة الزيادة السكانية وماسيسببه ذلك من أضرار بالغة الخطورة.

جاء ذلك إثر عقد وزارة التضامن الاجتماعي اجتماعًا مع الاعلاميين لاستعراض مشروع " كفاية 2 " للحد من الزيادة السكانية، برئاسة الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي.

ومن المفترض حضور نخبة متميزة علي رأسهم الدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن والدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعدد من ممثلي العديد من الجمعيات التي تعمل في هذا المجال.

وأشارت الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، أن الوزارة أعلنت عن مشروع بعنوان " كفاية 2 " تكمن فكرته في الاكتفاء بطفلين لكل أسرة لمواجهة مشكلة الزيادة السكانية، مضيفةً أن قضايا تنظيم الأسرة هي من أهم القضايا المطروحة علي الساحة في الوقت الحالي، حيث أن الاقتصاد لا يساوي ضعف واحد من معدلات ضعف النمو السكاني المتزايد.

وأضافت والي، أن هذه المباردة تتم بمشاركة وزارات الصحة والشباب وقد تم تخصيص 100 مليون جنيه كحد مبدأي من صندوق إعانة الجمعيات لنشر المبادرة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads