المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| طارق قابيل يوضح فائدة بروتوكول جهاز التنمية وبنك مصر إيران

الإثنين 28/مايو/2018 - 03:10 م
هاجر الصباغ- تصوير: عمر الشرنوبي
طباعة
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن المشروعات المتوسطة لا تستطيع توفير متطلبات البنوك، مشيرًا إلى أن برتوكول التعاون بين جهاز التنمية وبنك مصر إيران يعاون أصحاب تلك المشروعات الصغيرة علي توفير متطلباتهم. 

وأضاف قابيل أن برتوكول التعاون بين جهاز التنمية وبنك مصر إيران يعمل من خلال التواجد في كل محافظات مصر، فالتمويل الداخلي والخارجي من شأنه الإسراع في تجهيز المشروعات المتوسطة والصغيرة. 

جاء ذلك خلال فعاليات توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وبنك مصر إيران، برئاسة المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، لتوفير آليات تمويلية جديدة لصغار المستثمرين، وذلك بمقر الوزارة بمدينة نصر أبراج المالية. 

وأشار المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة ووزير المرافق العامة، في وقت سابق أنه تم تنفيذ 8 مشروعات خاصة بمياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة مطروح بتكلفة ملياري ونصف المليار، بالإضافة إلى 3 مشروعات لمياه الشرب يتم تنفيذها بالمحافظة بطاقة 54 ألف متر مكعب في اليوم. 

كما أكد على تنفيذ 5 مشروعات بـ 80 ألف متر مكعب في اليوم، ومقرر الانتهاء من تلك المشروعات شهر يونيو 2020. 

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق تم عقد الجولة الأولى لمفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر ودول الاتحاد الاقتصادى الأوراسى، برئاسة المهندس طارق قابيل، وقد ساهم هذا الأمر في تعزيز وتطوير العلاقات المشتركة بين مصر ودول الاتحاد في مختلف المجالات التجارية والاقتصادية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads