المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| بالتفاصيل .. الهناجر تحتفل بـ " يوم المحبة " في رمضان 2018

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 06:42 ص
طباعة
هنأت الناقدة الدكتورة ناهد عبد الحميد جمهور ملتقى الهناجر الثقافى وأعربت بسعادتها قائله ان هذه الليلة من ليالي رمضان الجميلة التي تحلو فيه الصلاة والذكر على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم وبالتسبيح والابتهالات والتواشيح والإنشاد .

وأشارت إلى أن شهر رمضان شهر الملاحمة والانتصارات بداية من غزو بدر وصولا أكتوبر المجيد والعاشر من رمضان ولا يزال جنودنا البواسل يستلهمون نفحات هذا الشهر الكريم وروح الانتصارات في حرب حقيقيه تحدث الآن فى كافة الاتجاهات، والاستراتجية للوطن دفاعًا عن هذا الوطن الغالي ضد أى عدو وكذلك الإرهاب الأسود .

كما هنأ الأنبا أرميا الأسقف العام والأمين المساعد لبيت العائلة المصرية، مسلمي مصر، بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم
وأوضح أن رمضان من أجمل الأيام وأقربها إلى قلب المِصريين الذين عُرفوا على مدار تاريخهم العميق بمحبتهم الشديدة لله لأنهم أدركوا أن مدة الصوم يتحرر فيها الإنسان من ذاته، مدربا نفسه على إخضاع جسده إرادته بعيد عن رغباته متجها نحو محبته لله.

وأضاف "اجتماع العائلات والأسرات على مائدة الإفطار أهم ما يعيشه الإنسان فى مدة الصوم ، ويرتبط كثيرًا بالصلاة وبأعمال الرحمة، فإن كان الصوم هو إخضاع الإنسان نفسه وجسده عن رغباته فيقوم بالتحكم فى شهوة الطعام والشراب من خلال الصوم، مدرب نفسه على الاحتمال والصبر ومعاملة الآخرين".

تابع الشيخ مظهر شاهين أهم أحكام الصوم ومقاصده أنه يربي في الصائم ملكة الصبر والمصابرة، ويقوي عزيمة المؤمن وقدرته على التحمل والصبر ويعده لمواجهة الصعاب والمشاق والشدائد التي قد تعترضه في حياته بروح إيجابية، وصيام شهر رمضان تدريب على الصبر والثبات لنيل عظيم الأجر والثواب من المولى سبحانه وتعالى.

وشدد الفنان طارق دسوقى عن حب الوطن أن ثالوث المجتمع يعانى من الجهل سواء كان دينيا أو ثقافيا وليس المقصود بالجهل الاميه انما الجهل الفكرى ، فالقضاء على الجهل يقضي على الفقر والمرض لذلك لابد من توعية المواطنين بقيمة وطنهم مصر ، بجانب توعيتهم عن طريق الدراما والسينما والاعلام . واكد إن ملف الثقافة من الملفات المهمة والخطيرة التي تستوجب المزيد من الاهتمام والعناية

وأكد الدكتور طارق منصور وكيل كلية الاداب جامعة عين شمس ، أن كثير من الفئات تذكر السلبيات ولا تلقى الضوء على الإيجابيات ، ولابد مدح الشئ الجميل الذى نراه ، داعيًا إلى التخلص من الطاقة السلبية التى تؤرق الحياة لاتجهد بها الحكومة وخلافه وتستمتع بطاقة إيجابية على الدوام ، قائلًا المولى سبحانه وتعالى طبق الحرمان على الأنبياء ، فمن نكون مقارنة بالأنبياء .

يذكر ان قدمت فقرة فنية لفرقة "المولوية المصرية" بقيادة المنشد الديني الدكتور عامر التوني، حيث شدا بباقة من الابتهالات الصوفية، منها "متى يا حبيب القلب، ولما بدا لي" والتي نالت استحسان الحاضر ين
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads