المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد هاني يقدم لـ " بوابة المواطن ": روشتة الصحة النفسية للأزواج في رمضان

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 11:30 ص
أسماء حامد
طباعة
أكد الدكتور الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الزوجية أنه من المفترض أن نستغل شهر رمضان الكريم، هذا الشهر الروحاني، فليس فقط أن نبتعد عن الطعام والشراب، ولكن نبتعد عن أي شئ يسبب لنا ضغوط أو مشاكل أو أذى نفسي، ونبدأ بداية جديدة يكون فيها نوع من أنواع التسماح والمودة والرحمة.

وأضاف في تصريح لـ " بوابة المواطن ": " خصوصا الأزواج الذين بينهم حدة خلفات شديدة، نبتعد عن المهاترات، ووجع القلب خلال هذا الشهر الكريم، ونتفرغ للعبادة، والهدوء النفسي والاستقرار، وألا نكون مصدر ضغط لبعض حتى إذا كان بيننا، بعض المشاكل الكبيرة، نتحدث بصفاء نية، ونتجنب أن نجرح بعض، نستعيد كل الأشياء التى أفتقدناها ".

وأوضح الدكتور محمد هاني: " فيمكن أن نصل في هذا الشهر إلى أعلى درجات الصحة النفسية، ومنها الاتزان النفسي، وأن نركن المشاكل الزوجية على جنب ".

كما أوصي استشاري الصحة النفسية، الزوجة، باتباع بعض الطرق للتعامل مع زوجها فترة الصيام، خصوصا إذا كان عصبي أو مدخن"، واستكمل: " عدم إظهار أى مشاكل والأحاديث تكون بعض الفطار، والبعد عن المشاكل العميقة، توفير المناخ المناسب، وتجنب الزوج حتى إذا كان في قمة الغضب والعصبية".

واستطرد:" إذا كان هناك بعض المشاكل قبل رمضان، حتى إذا أوشك الأمر على الوصول إلى الطلاق، نعطي أنفسنا فرصة للتسامح، ونعيد احترامنا، والبعد عن الضغوط، وإذا تعصب شخص ينسحب الطرف الاخر، مؤكدا:" أن علاقة الرجل والمرأة علاقة مكملة، الرجل له مسئولية والزوجة لها مسئولية".

واختتم محمد هاني:"علينا أن نتحمل بعض ونحترم بعض، التزموا الصمت والهدوؤ في هذا الشهر الكريم"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads