المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

" بوابة المواطن " تقدم نصائح لنجاح العمل الجماعي مع الآخرين

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 11:31 ص
مروة محمد
طباعة
يعاني الكثيرون من العمل الجماع،ي أي العمل في فريق واحد، ربما للخوف من سيطرة أحد أعضاء الفريق على الآخرين أو لحب السيطرة والرئاسة أو الخوف من أن يبقى مرؤوسا، كل هذه الأشياء قد تكون السبب في فشل العمل الجماعي الذي يؤدي إلى فشل المؤسسة في النهاية.

وربما يكون السبب الرئيسي هو الصعوبة في التواصل مع الآخرين وبناء علاقات إجتماعية جيدة ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم نصائح لنجاح العمل الجماعي مع الآخرين وفقا لما ورد في موقع " bold sky ".

نصائح لنجاح العمل الجماعي مع الاخرين 

طريقة التعامل 
عليك أن تعي جيدا أن البشر مختلفون فلا تتعامل معهم كلهم بنفس الطريقة، فلا تعامل وفاقك في العمل بالطريقة العادية التي تعامل بها الزملاء العاديين.

استمع جيدا 
عليك أن تكون مستمعا جيدا للآخرين لأن التواصل يبدأ مع الآخرين عن طريق الأذن، فاعلم ما يريدون قوله أولا وقم بعدها بالتعبير عما تريده أنت وعن وجهة نظرك.

لغة الجسد 
عليك أن تعي جيدا ان لغة الجسد والانفعالات تعطيانطباعات كثيرة عن الانسان فاحذر لأنها قد تعطي عنك اعتبارا سلبيا ولذا فحاول أن تكون هادئا قدر المستطاع.

نبرة الصوت والكلام 
تعتبر نبرة الصوت واحدة من أهم عوامل التواصل مع الاخرين فهى ما تجعلهم يتقبلونك او يرفضوك، بالإضافة إلى ألفاظك ومصطلحاتك فراقب نفسك جيدا.

إسأل 
من العادي أن تتواجد بعض الأمور التي يصعب عليك فهمها ولذا فعليك أن تسأل بعض الزملاء عما لا تستطيع فهمه ولكن عليك أن تحاول إظهار المعرفة لكي لا تكون محل سخرية من الاخرين.

تحمل المسئولية 
عليك أن تكون على قدر من المسئولية في التعامل مع كافة الأمور والمشاكل الخاصة بالعمل وألا تسبب أي من الخسائر للفريف أو للشركة.

ابتعد عن التقليد
لا تقلد أحدا ولا تغير من نفسك لإرضاء الآخرين فعليك أن تحتفظ بقواعدك واساليبك وطرقك طالما لا تؤذي العمل ولا رفاق العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads