المواطن

عاجل
بالمستندات.. تعرف على المؤلف الحقيقي لمسلسل "البرنس".. المخرج اقتبس الفكرة وتجاهل حق صاحبها وامتنع عن جلسة التحقيق.. والكاتب: "ظُلمت فتظلمت فزاد ظلمي فظهر الحق" الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكتبة الإسكندرية تصدر كتاب لتعليم الهيروغليفية للأطفال بـ" اللغة الإنجليزية "

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 11:44 ص
أحمد سعيد
طباعة
قام مركز دراسات الخطوط بمكتبة الإسكندرية بإصدار كتاب "كلمات من الحياة في مصر القديمة - الهيروغليفية للأطفال" باللغة الإنجليزية، حيث سبق وأن أصدر المركز الكتاب باللغة العربية، هذا الكتاب مناسبًا للفئة العمرية من 9 - 14 عامًا وهي الفئة الأكثر استيعابًا للمادة العلمية المتاحة به، وهو يستهدف طلبة المدارس بجميع تخصصاتها.

وجاء دور مركز دراسات الخطوط في نشر أول كتاب علمي محكم لوضع برنامج تعليم الهيروغليفية للأطفال والنشء من خلال التعرف على بعض الكلمات التي كان يستخدمها المصري القديم في حياته اليومية، ولقد حرص هذا الكتاب على تقديم العديد من مناظر الحياة اليومية من حياة المصري القديم فضلًا عن إضافة العديد من النصوص والعلامات الدالة لبعض الكلمات المستخدمة في اللغة المصرية القديمة.

ولقد بدأ الكتاب بمقدمة تاريخية عن نشأة اللغة والكتابة المصرية القديمة، وأنواع الخطوط المصرية القديمة خاصًا الخط الهيروغليفي وأشكال العلامات المستخدمة، كما يُعرض الكتاب لمحات عن حياة المصري القديم اليومية فضلًا عن إضافة لبعض الكلمات المستخدمة في اللغة المصرية القديمة مثل نماذج من الطعام والشراب، الملابس والمجوهرات، والطقوس الدينية، ووسائل المواصلات المختلفة، بالإضافة للأدوات والألوان التي استخدمها الكاتب المصري القديم في حياته اليومية.

كما تطرق الكتاب أيضًا لبعض جوانب الحياة الاجتماعية مثل الأسرة والمنزل والملابس والمجوهرات والأطعمة والمشروبات والأدوات المنزلية وأسماء الأماكن والمباني وقطع الأثاث، فضلًا عن الجوانب الاقتصادية للمجتمع المصري القديم كالزراعة والحيوانات التي استعان بها، بالإضافة لسرد بعضًا من أهم المهن والوسائل البحرية والوسائل الزراعية والصناعية المستخدمة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads