المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ضبط مالك شركة لقيامه بالنصب على المواطنين بـ" النزهة "

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 03:45 م
ندى محمد
طباعة
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط مالك شركة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين عن طريق الإعلان عن بيع كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية على توفير استهلاك الكهرباء والبنزين على خلاف الحقيقة.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما أكدت تحريات ومعلومات الإدارة بإنتشار إعلانات مضللة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية بترويج منتج عبارة عن كروت ممغنطة لديها القدرة التكنولوجية لتوفير الطاقة الكهربائية فى مجال استهلاك الكهرباء بما لا يقل عن "30 إلى 35 %" من الاستهلاك.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء الواقعة المدعو " محمد. ح. ع "– مواليد 1982 – صاحب ومدير شركة كائنة بالمقطم القاهرة – ومقيم بالنزهة القاهرة، حيث قام بالإعلان على بعض مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية بتوافر كروت لتوفير الطاقة " نانو توفير" لدى شركته لديها القدرة على تقليل قيمة فواتير الكهرباء والبنزين لاحتوائها على شريط ممغنط يصدر موجات اهتزازية تؤدى إلى ضغط الشحنات الكهربائية الزائدة التي تتسبب في هدر الطاقة الكهربائية وتقلل قيمة فواتير الكهرباء إلى نسبة تزيد عن 30%، زاعمًا أن الكارت صالح للاستخدام لمده من 3: 5 سنوات وطلب مندوبين تسويق تلك الكروت بقيمة مبلغ 370 جنيه، للكارت الواحد لصالح شركته وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الضحايا والاستيلاء منهم على مبالغ مالية بزعم منحه توكيلات لهم فى توزيع كروت توفير الطاقة " نانو توفير" الخاصة بشركته وبيعه لهم كميات من تلك الكروت لبيعها وتـــداولها فـــى الأســواق على المواطنين.. حــيث إكتشف من إستخدمها عـــدم جدواها فى توفير إستخدام الطاقة والبنزين.

عقب تقنيين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الشركة المشار إليه بدائرة قسم شرطة المقطم، وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه وأضاف بأنه سبق وأن إستورد عدد 10 آلاف كارت من هذه الكروت من خارج البلاد، ولدى اكتشاف عدم جدواها قام بإعدامها.

أمكن الاستدلال على عدد 6 من ضحاياه، حيث قرروا قيام المذكور والاحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين "40 إلى 100 ألف جنيه"، للفرد الواحد بجملة مبلغ 360 ألف جنيه وتسليمهم كروت بقيمتها وعقب بيعها للجمهور تبين عدم جدواها فى توفير الطاقة وقاموا بردها للمتهم المذكور والذى رفض رد المبالغ المالية التى استولى عليها منهم.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads