المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إسرائيل تجبر " شاكيرا "على إلغاء حفلتها في تل أبيب لهذا السبب

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 02:26 م
عواطف الوصيف
طباعة
يبدو أن الأحداث المتتالية، التي تمر بها المنطقة العربية وخاصة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، سيحل غضبه على كبار النجوم العالميين في الفن، وتحديدا الغناء، وهو ما بات واضحًا مما حدث مع المطربة العالمية شاكيرا.

وفقًا لما ورد، فقد اضطرت المغنية الكولومبية العالمية شاكيرا لإلغاء حفل فني لها، كان مقررا في التاسع من يوليو القادم في مدينة تل أبيب، وذلك بعد حملات ودعوات مكثفة وجهت لها لوقف الحفل، خصوصًا من لبنان وفلسطين والأردن وكولومبيا.

وقالت حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية، المعروفة بـ"BDS" لإسرائيل، في بيان لها، إن وكلاء المغنية قد أكدوا، مساء الاثنين، أنه لا حفل لشاكيرا في إسرائيل، علما بأنه قد بيعت مئات التذاكر خلال الأسابيع الماضية.

وكانت حملة المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل قد قادت حملة مكثفة للضغط على شاكيرا ووكلاء أعمالها لإلغاء حفلها في تل أبيب، كونه يندرج في سياق التطبيع الثقافي، ويعطي شرعية لدولة تمارس نظام الفصل العنصري ضد الفلسطينيين، وشارك في الحملة المئات من المؤسسات الثقافية الفلسطينية، وآلاف المعجبين ونشطاء المقاطعة.

وقالت حملة المقاطعة: "سفراء النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، عليهم واجب أخلاقي، لا يجب أن يكونوا متسترين على انتهاكات حقوق الإنسان والفصل العنصري".

ويرفض المشاهير العالميون، من بينهم "لورد" و"ناتالي بورتمان" و"جيلبرتو جيل" على نحو متزايد، الارتباط بأي شكل من الأشكال بحكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة. لإسرائيل، المعروفة بـ"BDS" في بيان لها، إن وكلاء المغنية قد أكدوا، مساء الاثنين، أنه لا حفل لشاكيرا في إسرائيل، علما بأنه قد بيعت مئات التذاكر خلال الأسابيع الماضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads