المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مطبخ "بوابة المواطن" يقدم كوردن بلو مقرمش

الثلاثاء 29/مايو/2018 - 04:45 م
ندى محمد
طباعة
تقدم " بوابة المواطن "، طريقة عمل كوردن بلو مقرمش، وهو من الأكلات السريعة التي يعشقها كثيرون، ونقدم لكِ طريقتها لتصنعيها بنفسك في المنزل وهي كالآتي.

المقادير:

مقادير الدجاج:
 4 صدور دجاج مخلية،1 ملعقة صغيرة ملح،1 ملعقة صغيرة فلفل أسود، 1 ملعقة صغيرة بودرة ثوم، 1 ملعقة صغيرة بودرة بصل،1 ملعقة صغيرة بابريكا، زيت للقلي، خلة أسنان.

مقادير التغطية:

1 كوب كبير بقسماط، 2 حبة بيض،1 ملعقة صغيرة ملح، 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.

مقادير الحشو:

4 شرائح جبن رومي مدخن، 4 شرائح لانشون.

طريقة التحضير:

نحضر صدور الدجاج، ونضع كل قطعة بين ورقتي زبدة، ونقوم بالطرق على كل قطعة بمطرقة اللحم حتى تصبح رقيقة ولكن بدون تمزيقها.

نحضر وعاء نضع فيه الملح والفلفل الأسود وبودرة الثوم والبصل والبابريكا، ونخلطهم معًا بشكل جيد

نضع صدور الدجاج في التتبيلة ونقلبها حتى تتغطى من كل الجوانب، ونتركها لمدة نصف ساعة حتى يتشرب صدور الدجاج التتبيلة.

نفرد قطعة من صدور الدجاج وعليها شريحة من الرومي المدخن، ثم شريحة من اللانشون، نلف الشرائح على شكل رول، ثم نحكم إغلاقها بوضع خلة أسنان في الطرفين ولزيادة الإحكام من الممكن وضع خلة أسنان آخرى في المنتصف، ونكرر الخطوة حتى ننتهي من كل الكمية التي لدينا.

نحضر ثلاث أطباق، نضع في أول طبق البيض مع الملح والفلفل الأسود، ونخفق حتى يتجانس الخليط، والطبق الآخر الدقيق، والطبق الأخير البقسماط.

نغمس قطع الكوردن بلو في الدقيق حتى تتغطى تمامًا من جميع الجوانب، ثم نغمسها بنفس الطريقة في خليط البيض، وآخيرا نغمسها في البقسماط.

نحضر مقلاة ونضع فيها الزيت، ونتركها على نار متوسطة حتى يسخن الزيت.

نضع قطع الكوردن بلو في الزيت، ونقلبها حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي.

نرفع قطع الكوردن بلو من الزيت على مناديل المطبخ حتى نتخلص من الزيت الزائد.

الآن نستطيع تقديم الكوردن بلو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads