المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: الفيتامينات والمكملات المعدنية المشهورة قد لا توفر أي فوائد صحية لكِ

الأربعاء 30/مايو/2018 - 04:54 م
نيرمين محمد
طباعة
توصلت دراسة حديثة إلى أن الفيتامينات والملاحق المعدنية لا تجعل الناس أكثر صحة، ويقول الباحثون إن الأقراص الشائعة، بما في ذلك كبسولات فيتامين (ج) وأقراص الكالسيوم لم يثبت أنها توفر فوائد صحية، ويمكن لآخرين أن يزيدوا من خطر الموت.

لقد نصحتنا الإعلانات التجارية على التلفاز وعبر الإنترنت منذ سنوات بأن هذه المكملات يمكن أن تقوي عظامنا، وتدعم أنظمتنا المناعية وتمنع الأمراض المزمنة، لكن فريق بحث من مستشفى سانت مايكل وجامعة تورنتو ينصحان الناس بأن يحصلوا على هذه المواد الغذائية من تناول نظام غذائي صحي من الفواكه والخضروات كما أشارت صحيفة " Daily mail "

بالنسبة للدراسة، قام الفريق بمراجعة المكملات الأكثر شيوعًا التي يتم تناولها من قبل عامة الناس بما في ذلك فيتامينات A، B1، B2، B3، B6، B9، C، D وE.، (حمض الفوليك)، درست أيضا المعادن الكالسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم والسيلينيوم

لم تظهر الفيتامينات المتعددة، وفيتامين D، والكالسيوم، وفيتامين C أي ضرر، ولكن ليس لها أي فائدة في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، أو الوفاة المبكرة.

ومع ذلك، أظهرت المكملات المضادة للأكسدة علامات يمكن أن تكون ضارة في الواقع - لأنها أظهرت زيادة صغيرة جدا من خطر الوفاة من أي سبب، وغالبا ما يتم تناولها لتحسين مستويات الكوليسترول والحفاظ على صحة البشرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ومع ذلك، يمكن لشخص ما أن يأخذها ليعالج مشكلة صحية واحدة فقط ليزيد من خطر الآخر.

وقد أظهرت الدراسات السابقة، عند تناولها بشكل زائد، أن المكملات المضادة للأكسدة قد خلقت نقصًا في العديد من المعادن مثل الحديد والزنك، حيث تم منع امتصاص هذه المعادن من القناة الهضمية، وحرمانِك من المواد الغذائية الأساسية.

وقد جاء أحد بصيص الأمل على شكل حمض الفوليك، الذي وجد أنه الملحق الوحيد الذي ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

وخلص الخبراء أن الأفضل من تناول هذه المكملات الغذائية، الحصول عليها من المصادر الطبيعية، بما في ذلك الخضروات والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان، للحصول على إمداداتك اليومية من الفيتامينات.

عندما يصفه لكِ طبيبك الملحق، فإنك تأخذيه، ولكن في معظم الوقت لا تحتاجي إلى تناول جرعات إضافية من الفيتامينات، حيث أن استهلاك الفيتامينات والمعادن الذي يتجاوز ما يحتاجه الجسم - وفي جرعات عالية - قد يتجاوز مستويات مأمونة من المدخول ويسبب تسمم.

إن تناول نظام غذائي نباتي أفضل، بعد أن أظهر زيت الزيتون حالات انخفاض في مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والحالة لم تكن هي نفسها من المكملات الغذائية.

ووفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة غالوب عام 2013، فإن أكثر من نصف الأمريكيين يتناولون مكملات الفيتامينات، بما في ذلك 68٪ من هؤلاء الذين بلغوا 65 عامًا أو أكثر، ووفقًا لدراسة نشرت في مجلة التغذية في عام 2017، فإن 29٪ من كبار السن يتناولون 4 أو أكثر من أي نوع من المكملات الغذائية.

لكن النتائج الجديدة تؤكد أحدث توصية من فرقة العمل المعنية بالعمليات الوقائية في الولايات المتحدة في عام 2014، ذكرت أن "الأدلة الحالية غير كافية لتقييم توازن فوائد ومضار المكملات الغذائية المفردة أو المقترنة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads