المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إحرصي على تناول عصير الأناناس في رمضان.. إليكِ السبب

الأربعاء 30/مايو/2018 - 04:06 م
نيرمين محمد
طباعة
الأناناس واحد من الفواكه الشعبية التي لها تاريخها ومزاياها الخاصة، حيث تم العثور على أول ثمار الأناناس في أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية وكذلك في منطقة البحر الكاريبي، على الرغم من أن العديد من الناس يعتقدون أنه يأتي من هاواي.

الأناناس واحد من النباتات الاستوائية، وفي الوقت الحاضر يمكنِك العثور عليه في العديد من الأماكن مثل محلات البقالة، ومحلات السوبر ماركت أو في الأسواق، وعلاوة على ذلك، فإنه لا يستخدم فقط للحلوى، ولكن أيضا يمكن إستخدامه كعلاج، فهو يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم والكالسيوم والعديد من المعادن الأخرى كما ذكر Vkool.com

إليكِ أبرز فوائد ثمرة الأناناس:

1- محاربة البرد والسعال:

عندما نتحدث عن فوائد الأناناس، لا يمكننا أن ننسى هذا. أنه يساعد على منع البرد والسعال بفعالية. حيث أنه غني بفيتامين C، لذلك فهو قادر على مكافحة الالتهابات الميكروبية، وإلى جانب ذلك، عندما يكون لديكِ إلتهاب في الحلق أو تورم أو نقرس أو التهاب في الجيوب الأنفية، فإن الأناناس يُعد أيضًا علاجًا رائعًا بدلًا من استخدام الأدوية.

2- تعزيز صحة العظام:

فائدة أخرى من الأناناس وهي أنه يساعدك على تقوية عظامِك. لأنه يحتوي على المغنيسيوم وهو السبب الرئيسي لذلك. ووفقًا لدراسة، يمنحِك كوب واحد من عصير الأناناس حوالي 73٪ من المغنيسيوم المطلوب يوميًا. الى جانب ذلك، يمكن أن يساعد على تقوية الأنسجة الضامة أيضًا

3- يجعل بشرتك أكثر توهجًا وإشراقًا:

واحدة من الفوائد الرائعة للأناناس هو مساعدة بشرتك على أن تُصبح أكثر صحة وتبدو أصغر سنًا، وذلك لأن الأناناس قادر على تسريع خلق الكولاجين في الجسم. وكلما كان الكولاجين أعلى، كلما كانت بشرتك أكثر مرونة ورسوخًا. بالإضافة إلى أن الأناناس يمكن أن يغذي بشرتك بسبب الأحماض الأمينية جنبًا إلى جنب مع فيتامين (ج) مما يجعل من الممكن إصلاح الأنسجة بسرعة وكذلك الخلايا التالفة، وبمساعدة الأناناس، يمكنِك أيضًا التخلص من الجلد الميت وزيادة تدفق الدم.

لذا؛ فإن تناول الأناناس يوميًا يساعدِك كثيرًا. أو يمكنك استخدام عصير الأناناس لغسل بشرتِك على النحو التالي:
- يُغسل الأناناس بعناية
- ضعيه في خلاط واسحقيه من أجل الحصول عليه كعصير
-ضعي هذا العصير على بشرتك
-اتركيه لمدة 10 دقائق
-اغسلي بشرتك مرة أخرى بماء دافئ

4- تعزيز صحة أظافرك:

بمجرد أن تصبح أظافرك جافة وهشة بسبب نقص فيتامين أ أو ترى أظافرك تنكسر وتنقسم بسبب نقص فيتامين ب، فقط استخدمي الأناناس في هذه الحالة، حيث أن استهلاك كمية كافية منه يمكن أن تخفف من هذه الإصابات وكذلك يجعل الأظافر أكثر صحة.

5- تقليل تساقط الشعر:

فائدة أخرى من الأناناس يجب عليك أن تعرفيها، أنه يمكن أن يساعد على تقليل تساقط الشعر. بسبب فيتامين C الذي يساعد على تقليل تساقط الشعر بفعالية. إلى جانب ذلك، يُعد الأناناس مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة القادرة على مكافحة ضرر الجذور الحرة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads