المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على فوائد البندق في رمضان 2018

الأربعاء 30/مايو/2018 - 09:58 ص
فوائد البندق
فوائد البندق
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الأربعاء الرابع عشر من شهر رمضان 2018 الكريم، وهو شهر الخير والبركة والمغفرة من عند الله، وفي هذا الشهر يقبل الناس على شراء المكسرات وأهمها البندق، لكنهم ربما لا يدرون فوائده، فهو يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تزيد من قيمته، ولذا؛ تقدم لكم " بوابة المواطن " اليوم فوائد البندق، وفقا لما ذكره لنا الدكتور محمد أبو الفتوح أخصائي القلب والأوعية الدموية.

فوائد البندق 

الوقاية من السرطان 
يحتوي البندق على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تحمي من ظهور الجذور الحرة، وبالتالي فتحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

حماية القلب 
يحتيو البندق على فيتامين " ب " المركب المفيد جدا لصحة القلب بالإضافة إلى أنه يحمي الجسم من زيادة الكوليسترول الضار في الجسم.

تقوية المناعة 
يحتوي البندق على الكثير من الفيتامينات والعناصر الهامة التي تعمل على حماية الجسم ووقايته من الأمراض وتقوية المناعة.

الشعور بالشبع 
يحتوي البندق على الكثير من الألياف التي تحتاج إلى وقت كثير لتهضم، مما يعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يساعد على إنقاص الوزن.

الوقاية من اضطرابات الشيخوخة 
يحتوي البندق على الكثير من العناصر والفيتامينات التي بعمل على الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، مما يقلل من اضطرابات الشيخوخة ويحمي منها ومنها الزهايمر وفقدان التركيز.

فوائدة الجنسية 
للبندق الكثير من الفوائد الجنسية حيث يحتوي على المواد والأحماض الدهنية التي تعمل على زيادة الخصوبة عند الرجال، وتحسين نوعية وجودة الحيوانات المنوية.

الحفاظ على الجسم وتقليل التوتر
يحتوي البندق على نسبة عالية من الماغنيسيوم الذي يلعب دورا هاما جدا في الحفاظ على مستوى الكالسيوم في الجسم، مما يساعد في انقباض العضلات ومنع إرهاق العضلات وتقليل الشعور بالتوتر.
كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟

كيف تقيِّم السياسة المصرية الجديدة تجاه إفريقيا؟
ads