المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريال مدريد ينقذ موسمه الكارثي ويفتح أبواب الانتصار بـ "ثلاث بطولات" هذا العام

الأربعاء 30/مايو/2018 - 11:02 ص
محمود سعد
طباعة
تمكن ريال مدريد الإسباني بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان من إنهاء الموسم العصيب بالتتويج باللقب الأغلى والمفضل لدي عشاق ريال مدريد حول العالم ، بطولة دوري أبطال أوروبا .

ريال مدريد والذي بدأ الموسم المنتهي بالفوز علي غريمه التقليدي برشلونة في بطولة السوبر الأسباني وحقق عليه الفوز ذهابا وإيابا بفضل الصغير أسينسيو ، فأجا الجميع بمستوي متواضع مع بداية الموسم علي مستوي الدوري الإسباني .

زين الدين زيدان بدوره رفض إبرام أي صفقة كبيرة مع الميركاتو الصيفي الماضي ، وقرر الإعتماد علي قائمة الفريق وإدخال الشباب خلال المباريات ، وعلي رأسهم فاسكيز و أسينسيو و والمغربي أشرف حكيمي .

مع بداية الموسم ، اضطر الريال للعب دون البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أهم عناصر الملكي ، بعد إيقافه لمدة ٤ مباريات علي أثر الطرد الذي تعرض له اللاعب خلال نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة .

أنطلق الدوري الأسباني ، وتوقف قطار ريال مدريد المنتشي بالسوبر ، الفريق قدم مستوي سئ خلال بطولة الدوري ، وأصبح يتراجع حتي احتل المركز الرابع وأحيانا الخامس .

الضربات تواصلت لريال مدريد ، وخسر من غريمه برشلونة الإسباني الذي فقد عنصرا مصيريا في تكوينه بعد رحيل البرازيلي نيمار إلي باريس سان جيرمان ، النتيجة كانت ثلاثية نظيفة في سنتياجو بيرنابيو .

لم تستفيق كتيبة زيدان ، ولم ينجح رونالدو ورفاقه في العودة للمنافسة علي الليجا أو حتي الإقتراب من المركز الثاني ، الذي احتفظ به أتليتكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني من البداية وحتي النهاية .

الطمة الكبري جاءت بعد ذلك وخرج ريال مدريد أمام الصغير ليجانيس من دور ال ١٦ لبطولة كأس ملك إسبانيا ، ليتأكد الجميع أن كتيبة زين الدين زيدان قررت تجاهل الموسم المحلي ، والاستمرار في كتابة التاريخ علس مستوي أوروبا .

في دوري أبطال أوروبا أظهر ريال مدريد وجها مغيرا ، وأطاح بالجميع خلال البطولة ، السيدة العجوز يوفنتوس الإيطالي ، وكبير ألمانيا بايرن ميونخ ، ليطير المرينجي إلي كييف عاصمة أوكرانيا ليخوض الفريق نهائي البطولة الأقوي .

توج ريال مدريد باللقب الثالث علي التوالي ، والثالث عشر في تاريخه علي حساب ليفربول "محمد صلاح" في الملعب الأولمبي ، وحقق الفوز بثلاثية مقابل هدف ، في ليلة سقوط صلاح وكاريوس ، وإبداع الويلزي جاريث بيل .

واختتم ريال مدريد الموسم بالشكل الذي يليق بتاريخ الملكي ، كبير أوروبا العظيم.

الآن ريال مدريد يفكر في السوبر الأوروبي في أستونيا ، المواجهة النارية أمام شريك العاصمة أتلتيكو مدريد ، يوم ١٤ أغسطس المقبل ، من أجل السوبر الثالث علي التوالي لزين الدين زيدان وكتيبة الملكي.

ومن المحتمل أن ينهي الريال العام وفي جعبته ثلاث بطولات ، إذا تمكن من الفوز بكأس السوبر الأوروبي ومن ثم الفوز ببطولة كأس العالم للأندية ، والذي توج به الموسم الماضي في دولة الإمارات العربية الشقيقة .
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads