المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريال مدريد ينقذ موسمه الكارثي ويفتح أبواب الانتصار بـ "ثلاث بطولات" هذا العام

الأربعاء 30/مايو/2018 - 11:02 ص
محمود سعد
طباعة
تمكن ريال مدريد الإسباني بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان من إنهاء الموسم العصيب بالتتويج باللقب الأغلى والمفضل لدي عشاق ريال مدريد حول العالم ، بطولة دوري أبطال أوروبا .

ريال مدريد والذي بدأ الموسم المنتهي بالفوز علي غريمه التقليدي برشلونة في بطولة السوبر الأسباني وحقق عليه الفوز ذهابا وإيابا بفضل الصغير أسينسيو ، فأجا الجميع بمستوي متواضع مع بداية الموسم علي مستوي الدوري الإسباني .

زين الدين زيدان بدوره رفض إبرام أي صفقة كبيرة مع الميركاتو الصيفي الماضي ، وقرر الإعتماد علي قائمة الفريق وإدخال الشباب خلال المباريات ، وعلي رأسهم فاسكيز و أسينسيو و والمغربي أشرف حكيمي .

مع بداية الموسم ، اضطر الريال للعب دون البرتغالي كريستيانو رونالدو أحد أهم عناصر الملكي ، بعد إيقافه لمدة ٤ مباريات علي أثر الطرد الذي تعرض له اللاعب خلال نهائي كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة .

أنطلق الدوري الأسباني ، وتوقف قطار ريال مدريد المنتشي بالسوبر ، الفريق قدم مستوي سئ خلال بطولة الدوري ، وأصبح يتراجع حتي احتل المركز الرابع وأحيانا الخامس .

الضربات تواصلت لريال مدريد ، وخسر من غريمه برشلونة الإسباني الذي فقد عنصرا مصيريا في تكوينه بعد رحيل البرازيلي نيمار إلي باريس سان جيرمان ، النتيجة كانت ثلاثية نظيفة في سنتياجو بيرنابيو .

لم تستفيق كتيبة زيدان ، ولم ينجح رونالدو ورفاقه في العودة للمنافسة علي الليجا أو حتي الإقتراب من المركز الثاني ، الذي احتفظ به أتليتكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني من البداية وحتي النهاية .

الطمة الكبري جاءت بعد ذلك وخرج ريال مدريد أمام الصغير ليجانيس من دور ال ١٦ لبطولة كأس ملك إسبانيا ، ليتأكد الجميع أن كتيبة زين الدين زيدان قررت تجاهل الموسم المحلي ، والاستمرار في كتابة التاريخ علس مستوي أوروبا .

في دوري أبطال أوروبا أظهر ريال مدريد وجها مغيرا ، وأطاح بالجميع خلال البطولة ، السيدة العجوز يوفنتوس الإيطالي ، وكبير ألمانيا بايرن ميونخ ، ليطير المرينجي إلي كييف عاصمة أوكرانيا ليخوض الفريق نهائي البطولة الأقوي .

توج ريال مدريد باللقب الثالث علي التوالي ، والثالث عشر في تاريخه علي حساب ليفربول "محمد صلاح" في الملعب الأولمبي ، وحقق الفوز بثلاثية مقابل هدف ، في ليلة سقوط صلاح وكاريوس ، وإبداع الويلزي جاريث بيل .

واختتم ريال مدريد الموسم بالشكل الذي يليق بتاريخ الملكي ، كبير أوروبا العظيم.

الآن ريال مدريد يفكر في السوبر الأوروبي في أستونيا ، المواجهة النارية أمام شريك العاصمة أتلتيكو مدريد ، يوم ١٤ أغسطس المقبل ، من أجل السوبر الثالث علي التوالي لزين الدين زيدان وكتيبة الملكي.

ومن المحتمل أن ينهي الريال العام وفي جعبته ثلاث بطولات ، إذا تمكن من الفوز بكأس السوبر الأوروبي ومن ثم الفوز ببطولة كأس العالم للأندية ، والذي توج به الموسم الماضي في دولة الإمارات العربية الشقيقة .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads