المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"مديحة يسري" بنت الدولة التى أحبها العقاد واختتمت حياتها مع رجل "صوفي"

الأربعاء 30/مايو/2018 - 01:33 م
صابرين عبد الحكيم
طباعة
كانت مديحة يسري من أفضل الفنانات الآتي مروا في السينما المصرية بل كانت إنسانة ذو كرامة من الدرجة الأولى، وعاصرت العديد من الأحداث على المستوى السياسي والعاطفي .
مديحة يسري والدولة
 عندما أمم الرئيس جمال عبد الناصر"جميع ممتلكاتها، وكانت عبارة عن فيلا على طريق المنصورية، وأراض مساحتها كبيرة جدًا، ومصنع الأسطوانات، تغير حالها إلى الأسوء، فرهنت مجوهراتها، وحولت مكتبها، إلى سكن .

بعدها بأشهر قليلة طلب منها أحد رجال الأعمال في الكويت أن تقدم برنامجًا خاصًا بالأطفال في الإذاعة الكويتية كل يوم لمدة نصف ساعة، وبعدها كررت الأمر في العديد من الدول الأخرى، وبدأت أحوالها أن تتحسن، وقالت "مع احتياجي للفلوس في هذه الفترة إلا أنني لم أهن كرامتي".

وفي عهد الرئيس "محمد حسني مبارك" عينت كأحد أعضاء مجلس الشورى، واستمرت فيه عدة دورات، وذلك في يوليو عام 1998، وسمعت خبر تعيينها في نشرة أخبار التاسعة في التلفزيون المصري، وقالت إنها "تفاجأت بشدة لهذا القرار".

في2017 منحت أكاديمية الفنون برئاس" أحلام يونس"، النجمة الكبيرة مديحة يسرى، شهادة الدكتوراة الفخرية، تقديرا لعطائها السينمائى الكبير، وذلك بحضور عدد من نجوم الفن على رأسهم نبيلة عبيد، ليلى علوى، ميرفت أمين، دلال عبد العزيز، إلهام شاهين، وتم الإحتفال داخل المستشفى التي تعالجت فيها.
منح مديحة يسري الدكتوراه
منح مديحة يسري الدكتوراه الفخرية
حب العقاد لسمراء النيل
عندما رأى "العقاد" سمراء النيل "مديحة يسري" على غلاف إحدى المجلات تعلق بها ، فدعاها إلى حضور صالوناته الأدبية الأسبوعية، وبالرغم من الفارق الكبير بينهم وإمتناع "العقاد" عن الزواج إلا أنه وقع في حب تلك الفتاة إلا أنها تعرفت على الفنان " أحمد سالم"، وأدخلها في عالم الفن، وسرعان ما أصبحت نجمة مشهورة.

وقال الفنان "صلاح طاهر" الصديق المقرب للعقاد "ذات مرة كنت مع الأستاذ العقاد في شقته، ودخلت غرفة لأتحدث في الهاتف، فناداني العقاد بلهفة: يا صلاح.. تعالى لا تتصل الآن، ورجعت إليه فوجدت الدموع في عينيه، فأخبرني أنه ينتظر على أمل أن تتصل به محبوبته الممثلة التي قاطعها منذ أربعة شهور، ووجدت مدى تأثُره بفراقها على الرغم من قدرته الخارقة على التحمل والكتمان وتناقشنا في كيفية نسيانها، واقترح عليّ أن أرسم لوحة فنية عبارة عن تورتة شهية جداً وقد تهافت عليها الذباب، وبالفعل أنجزتُ اللوحة المطلوبة ووضعها العقاد على الحائط مقابل سرير نومه، وكلما استيقظ رأي اللوحة التي ساعدته على النسيان".
مديحة يسري مع زوجها
مديحة يسري مع زوجها أحمد سالم
إرتباط مديحة يسري بشيخ صوفي
كانت أخر زيجاتها من الشيخ إبراهيم سلامة الراضي، شيخ مشايخ الحامدية الشاذلية الصوفية، وتعرفت عليه عندما كانت تتردد مع شقيقتها وزوجها على منزله في المناسبات الدينية، وتوطدت علاقتها به، حتى فاجأها ذات مرة بطلب الزواج.

عاشت أكثر من ثلاث سنوات معه، وتفرغت لحياتها الزوجية وتربية أبنها ولكنها أنفصلت عنه بعدما علمت بخبر عودته لزوجته الأولى.
الفنانة مديحة يسري
الفنانة مديحة يسري
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads