المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| المخرج عمرو عابدين يكشف لـ "بوابة المواطن" المسلسل الذى أنتهت الراحلة مديحة يسري من تصويره وتوقف عقب الثورة

الأربعاء 30/مايو/2018 - 12:24 م
نعمان سمير
طباعة
نشر المخرج عمرو عابدين على صفحتة على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك صورا تجمعه مع الراحلة الفنانة مديحة يسرى التى توفيت فى ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 97 عامًا.

وعلى الرغم من رفض الراحلة تقديم مسلسل يحكى قصة حياة الراحل محمد فوزى وتناول قصة زواجها إلا أن منتج العمل الفنان سمير صبرى، أصر على تقديمه وإقناعه به حيث كان دورها مقتصر على دور الراوى.

وقال عابدين فى تدوينة على حسابة على موقع التواصل " وداعا العظيمة..مديحة يسري..ومش أي فنان ينفع يتقال عليه عظيم.. " أنا كان ليا الحظ الحلو أني التقي العظيمة مديحة يسري سنة 2011 بعد ماشرفتنا ووافقت أنها تقوم بدور الراوي في مسلسل عن العظيم محمد فوزي.

وأضاف عابدين عبر تدوينة وكان المسلسل من انتاج الفنان سمير صبري الذي أسعدني كمخرج للمسلسل بموافقة النجمة مديحة يسري ومن هنا بدأت قصة معرفتي التي زادتني شرف ذهبت قبل التصوير إليها كثيرا بمنزلها المطل علي شارع البطل أحمد عبدالعزيز لتحكي إلى واسمع كثيرا عن هذا التاريخ العظيم وكم أحببت من خلالها النجوم الحقيقيين واحببتهم أكثر.

وأشار عابدين أنه كان محور حديثنا الدائم طل مسلسلي الذي اعشقه محمد فوزي وسعدت لما قالتلي فوزي برج العذراء زيك وكانت بتحبني عشان ابنها من فوزي اسمه عمرو وحكيت لي قصة كفاح ونجاح فوزي وواقفة تحية كاريوكا معاه لما قابلها عند بديعة مصابني.ودخول أخته هدي سلطان الفن وقصص حبه القديمة وإنتاج اول شركة اسطوانات وأول افلام بالألوان وحتي لحظة موته وتكريمه بعد وفاته لم يحظي بالتكريم المستحق وهو عايش.

وأكد عابدين حكيت لي عن فريد الاطرش وصباح وعبدالحليم وشادية وسعاد حسني ورشدي اباظة ولما انتجت صغيرة علي الحب وعلي قلم عماد حمدي ل عبدالحليم فالخطايا حكيت لي عن أم كلثوم وفوزي اللي خد بليغ حمدي وقدمه لأم كلثوم..حكيت لي عن عمي حسن عابدين لما شاركته بطولة فيلم وحكيت لي قصة شقاوة فوزي وحبها وفيلمهم قبلة في لبنان...ياااااه.

وقال عابدين لـ"بوابة المواطن" كل دا بفتكره دلوقت رغم مرور 7 سنين وكمان أسرار طلبت مني ألا تأتي فالأحداث وتشرفت أنها صورت معي دورها بالكامل فالمسلسل إلا أن المسلسل توقف بسبب الثورة ولم يكتمل للأسف ومرت الأيام كما تمر علينا كشريط سينمائي وترحل أخر العمالقة الكبار. الله يرحمك رحمة واسعة يا عظيمة.

وكانت قد أعلنت أسرة الراحلة الفنانة مديحة يسرى، التى توفيت فى ساعة متأخرة مساء أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 97 عامًا، أن العزاء سيكون يوم السبت المقبل، بمسجد الحامدية الشاذلية.

وتواجدت "يسري" فى مستشفى المعادى، منذ عدة أشهر بسبب ظروفها المرضية، وذلك عقب تدهور حالتها الصحية خلال الفترة الأخيرة، حيث سيتم تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة عقب صلاة الظهر اليوم.

وحصلت "يسري" مؤخرًا على الدكتوراة الفخرية من أكاديمية الفنون، ما أضاف إلى روحها البريئة العديد من المعانى الطيبة وهى فى مثل هذا العمر.

وتمتلك الفنانة الراحلة، مديحة يسرى، الملقبة بسمراء النيل، بتاريخ فنى حافل، مازال يسجل بعلامات من نور على التاريخ، حيث أنها وقفت أمام العديد من الممثلين والمطربين المشهورين فى مصر والوطن العربي، ومن أبرز أعمالها "الأفوكاتو مديحة" و"ابن الحداد" و"حياة أو موت" و"الخطايا" و"ممنوع الحب" و"لحن الخلود".

يذكر أنه رغم مرور نصف قرن على رحيل الموسيقار الكبير محمد فوزى، إلا أن الجميلة والأنيقة الراحلة مديحة يسرى، لم تنسه يومًا، فحبه ما زال فى قلبها حيث كان زوجا سابق لها، إلى درجة أنها تحرص سنويًا على الاحتفال بعيد ميلاده، وتتذكره فى يوم رحيله فتتصدق على روحه.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads