المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

8 صور إيجابية للمرأة في دراما رمضان.. "لا تستسلم للظروف" و"ناجحة"

الأربعاء 30/مايو/2018 - 03:49 م
رسايل
رسايل
أسماء حامد
طباعة
أعلن المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، ومن خلال لجنة الإعلام برئاسة الدكتورة سوزان القليني، رصد المؤشرات الأولية حول صورة المرأة في الدراما المصرية خلال شهر رمضان 2018، حيث قامت لجنة الإعلام تحت إشراف الدكتورة سوزان القليني، بالبدء في فعاليات الرصد والذي شمل صورة المرأة في 32 مسلسل، وكانت من بين الصور الذي رصدتها اللجنة 8 صور إيجابية للمرأة، فيما يلي:

- الصديقة المساندة للبطل في الدفاع عن حقه ومراعاة أسرته مثل روجينا في كلبش2، وأمينة خليل في ليالي أوجيني، وهنا الزاهد في أيوب، وميرنا نور الدين في مسلسل فوق السحاب، وكذلك مسلسل قانون عمر.

-الصحفية الشابة الطامحة المثابرة التي تسعى لتحقيق ذاتها رغم الظروف، وتعمل على مساعدة مديرها في العمل على كشف الحقيقة والوصول للمعلومات، في مسلسلي عوالم خفية وأمر واقع.

-المرأة المسئولة عن بيتها والناجحة في عملها التي تواجه كافه المشاكل التي تقابلها وتحاول أن تجد حلولًا لها، وتعمل عليى إرضاء كل الأطراف، ومساعدة أهلها والوقوف بجانبهم، كما في شخصية مي عز الدين في مسلسل رسائل.

-المطلقة التي لا تستسلم للظروف المجتمعية المحيطة بها، وتنجح في عملها كما في مسلسل رسايل ومسلسل ليالي أوجيني.

-المرأة القوية الناجحة التي تسعى لتنصر الخير على الشر، وتواجه أي خطر وتحافظ على أسرتها مثل شخصية عبلة كامل في مسلسل سلسال الدم.

-المرأة التي لا تستسلم للظروف المحيطة بها على الرغم من الصعوبات التي تتعرض لها، مثل أمينة خليل في ليالي أوجيني، وريهام عبد الغفور في الرحلة، وشيري عادل في السهام المارقة.

-نمط المرأة المتحررة في إطار تقاليد المجتمع، القادرة على قيادة العمل في الشركات ومشاركة الرجل بل والتفوق عليه، وتحمل المسؤلية وتركيزها بأدق تفاصيل الشغل لتتفوق فيه، ونجاحها وكسب ثقة مديرها ومن حولها والتميز بالتأثير القوي علي الناس، كما في مسلسل الوصية لشخصية ريم مصطفى.

- ظهور شخصية الأم هذا العام في كثير من المسلسلات بالمرأة المساندة لابنها مثل مسلسلات أبو عمر المصري، وكلبش 2، ونسر الصعيد، وأيوب، وعوالم خفية، وسك على أخواتك، وهارون الرشيد.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads