المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أبواب جديدة تفتح ملف الفساد القطري في مونديال 2022

الأربعاء 30/مايو/2018 - 06:22 م
حسن محمد
طباعة

كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن العديد من الأدلة الجديدة التي تكشف تطورات في قضية فساد الملف القطري لتنظيم مونديال 2022 والرشاوي التي حصل عليها المسئولين من أجل تمرير هذه الفعل المشين في حق لعبة كرة القدم.


3 أبواب جديدة تفتح

وطالبت الصحيفة الإنجليزية الواسعة الانتشار السويسري إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بإعادة التحقيق في الأمر من أجل مصلحة اللعبة.


وحصلت ذا صن على وثائق سرية توضح طريقة التزوير في التصويت لقطر على حساب أمريكا والدول المشاركة معها في الحصول على حقوق مونديال 2022.

3 أبواب جديدة تفتح

وأضافت الصحيفة أن إنفانتينو سيصبح متهما رسميا في القصية في حال عدم قيامه بفتح تحقيق موسع في الواقعة الأشنع في تاريخ كرة القدم.

 

وكشفت ذا صن أن الأدلة الجديدة تؤكد أن ماحدث في ملف قطر 2022 هو أكبر عملية فساد كروية في التاريخ، وأن المبالغ التي دفعت تتجاوز مكاسب أي بطولة عالمية كبرى، لافتة إلى أن قطر استخدمت أساليب قذرة من أجل الفوز بحق التنظيم.

3 أبواب جديدة تفتح

وكل الظروف والملابسات تدل على أن قطر لا تستطيع تنظيم حدث بهذا الحجم، بسبب المساحة وعدم الجاهزية ودرجة الحرارة، ولكن الأموال السوداء أهدتها هذا الحق على حساب دول تستحق كأمريكا وأستراليا واليابان.

 

وكان الاتحاد الدولي قد طلب مؤخرا زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 مما يثير الشبهات في رغبة الفيفا في الحصول على عائد مادي وميوله لكسب الأموال على مصلحة اللاعبين والمنتخبات المشاركة
3 أبواب جديدة تفتح

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads