المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| هكذا طلب أحد الصحابة القصاص من رسول الله

الأربعاء 30/مايو/2018 - 09:05 م
محمد عبد الرازق
طباعة
صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم، ضربوا للأمة كلها معنى كلمة "حسن الصحبة".. فكيف يتجرأ رجل من الصحابة ويطلب من الرسول أن يقتص منه؟.

وأجاب على هذا السؤال الشيخ أحمد الصباغ، الداعية الإسلامي، موضحًا أن رجل من الصحابة يدعى سوادُ بن غزية، وطلب القصاص من الرسول صلى الله عليه وسلم.

وروى "الصباغ" تفاصيل الموقف الذي حدث بين الرسول وهذا الصحابي أثناء التجهيز لغزوة بدر، قائلًا: "عدل رسول الله صفوف أصحابه يوم بدر وفي يده قدح يعدل به القوم، فمر بسواد بن غزية حليف بني عدي بن النجار وهو مستنتل من الصف، فطعن رسول الله في بطنه بالقدح وقال: "استوِ يا سوادُ بن غزية".

وتابع الداعية الإسلامي: رد الصحابي سواد بن غزية، على الرسول صلى الله عليه وسلم، قائلًا: "يا رسول الله، أوجعتني والذي بعثك الله بالحق، إني أريد ان اقتص منك".. فكشف رسول الله عن بطنه، ثم قال"استقد"، فقام الصحابي يعانق الرسول ويقبل بطنه.. فقال الرسول ما حملك على هذا يا سواد، فرد قائلًا: "يا رسول الله، حضر ما ترى فلم آمن القتل، فأردت أن يكون آخر العهد بك أن يمسَّ جلدي جلدك"، فدعا له رسول الله بخير.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads