المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تناول القهوة والتونة يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم

الخميس 31/مايو/2018 - 09:21 ص
نيرمين محمد
طباعة
قد أظهرت العديد من الدراسات أن القهوة تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعزز صحة القلب وتساعد على محاربة مرض السكري من النوع 2، ويقول الباحثون أن كوبًا واحدًا، يمكن أن يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالخرف وأمراض الكبد.

ومع ذلك، فنجانًا واحدًا من ثمانية أوقية من القهوة يحتوي على 100 ملغ إلى 150 ملغ من الكافيين. وتوصي عيادة مايو كلينيك بعدم وجود أكثر من 400 ملغ في اليوم، لأنه يمكن للكافيين الزائد إطلاق السيروتونين والنورادرينالين، الناقلات العصبية المثيرة التي يمكن أن تزيد من التفاعل في العضلات والأعصاب وتسبب التوتر، وتزيد من معدل ضربات القلب أو تشنجات العين كما أشارت صحيفة "The independent".

وقد ثبت أيضًا أن التونة مصدر جيد للبروتين بالإضافة إلى كونها غنية بالحديد وفيتامين ب وكذلك كثرة الأحماض الدهنية أوميغا 3 الصحية القلبية.

وعلى الرغم من أن الطازجة هي الأفضل، إلا أنها يمكن أن تكون جيدة عندما تكون معلبة، ولكن هناك اختلاف كبير واحد هو أن التونة المعلبة تحتوي على كميات أعلى من الزئبق - وهو سم عصبي معروف -، ويمكن أن يسبب التعرض للزئبق على المدى الطويل إلى مشاكل في الرؤية ومشاكل في الذاكرة ويمكن أن يؤدي إلى تلف دائم في الدماغ والكليتين، كما أن التونا المعلبة بها محتوى عالي من الصوديوم. واستهلاك الكثير من الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads