المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إذا كنتِ تعانين من الأرق.. إليكِ بعض النصائح

الخميس 31/مايو/2018 - 09:22 ص
نيرمين محمد
طباعة
وفقًا لأحدث التقارير في بريطانيا، فإن حوالي 30٪ من الأشخاص ينامون بشكل سيئ في معظم الليالي، سواء كانوا يعتقدون أن ذلك يؤدي إلى الإجهاد، أو القلق والإضطراب، أو الضوضاء، لكن الخبر السار هو أن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لتحسين نوعية نومِك، والكثير من ذلك يعود إلى الطريقة التي تقضي بها الساعات التي قبل الذهاب إلى الفراش.

كشفت الكاتبة الصحفية وخبيرة التغذية الأكثر مبيعًا، جيسيكا سيبيل، لصحيفة "The independent" عن روتينها المسائي المكون من خمس خطوات والذي سيساعدِك في الحصول على ليلة نوم جيدة.

1. ترك العمل في المكتب:
من المهم أن تحاولي عدم جلب الضغوطات المتعلقة بالعمل معِك إلى المنزل. حيث تقول سيبيل: "إن حمل ضغوط العمل معك أثناء المساء يزيد من الكورتيزول والأدرينالين، اللذان يفرضان ضرائب على صحتِك العامة".
مع العمل الذي يستغرق الكثير من حياتنا، لا يمكن بالطبع أن لا نفكر فيه خلال المساء، ولكن وضع حدود مثل عدم التحقق من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل بعد الساعة 8 مساءً يمكن أن يساعد.

2. تناول عشاء صحي ومفيد:
توصي سيبيل أن تحتوي وجبة المساء الخاصة بكِ على بعض البروتينات والدهون الصحية والألياف، وتشير الأبحاث السابقة إلى تناول بعض الكربوهيدرات قبل النوم مما يساعد على إحداث النعاس.

3. الحد من إستخدام الهاتف وجهاز الكمبيوتر الخاص بكِ قبل النوم:
نعلم جميعًا أن الضوء الأزرق المنبعث من الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر يعيق قدرتنا على النوم، ولهذا السبب حاولي التوقف عن النظر إلى هاتفك بعد الساعة 8 مساءً.

4. القيام بشيء من الاسترخاء:
إن التهدئة للنوم وإعداد الجسم والعقل أمر ضروري، ويمكن عن طريق شرب الشاي العشبي أو القراءة.

5. جهزي الجسم للنوم:
تنصح سيبل بإتباع الوضع اليوغي المعروف باسم viparita karani لمدة عشر دقائق قبل النوم - مستلقيةً على ظهرك مع ساقيكِ على الحائط، ولا تعمل هذه الوصفة على تحسين الدورة الدموية فحسب، ولكن، كما تقول سيبل "عندما يدخل جسمك إلى مزاج هادئ، يكون من الأسهل بكثير الحصول على راحة جيدة في الليل".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads