المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رمضان 2018.. تعرفي على بعض النصائح التي تعزز جهازك المناعي

الخميس 31/مايو/2018 - 09:22 م
نيرمين محمد
طباعة
هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إعطاء جهاز المناعة الخاص بكِ بعض الدعم، من تضمين بعض الأطعمة في نظامك الغذائي.

وتقدم لكِ صحيفة "The independent " طرق بسيطة لتزويد نظام المناعة الخاص بكِ بالدعم الذي يحتاجه:

1- إفعلي الكثير من التمارين:
التمرين هو نشاط فعال للغاية لمنع نزلات البرد، لأنه يمكن أن يحسن من قدرة الجسم على مقاومة العدوى، ووفقا لـ MedlinePlus، فإن السبب في ذلك يعود إلى الزيادة في سرعة خلايا الدم البيضاء التي تدور حول الجسم أثناء التمرين، وعلاوة على ذلك، فإن المشاركة في بعض التمرينات الخفيفة أثناء المرض يمكن أن يساعدك أيضًا على طريق التعافي.

2- تناولي عيش الغراب والثوم والتوابل:
يمكن أن يساعد إدخال بعض الأطعمة في نظامك الغذائي في الحفاظ على نظام المناعة لديكِ في حالة ممتازة، فمن المعروف أن الأطعمة مثل عيش الغراب والثوم لها تأثير إيجابي على رفاهية الشخص، كذلك التوابل مثل الكركم.

وفقا لدراسة أجرتها جامعة فلوريدا، فإن تناول عيش الغراب (المشروم) المطهي كل يوم يمكن أن يعزز المناعة على مدى فترات زمنية طويلة، كذلك له خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يؤدي استهلاك الثوم أيضًا إلى تحسين صحتك، نظرًا لأنه تم الترحيب به لقرون لخصائصه العلاجية.

3- الحصول على قسط كافي من النوم:
ما يقرب من ثلثي البالغين في جميع أنحاء العالم لا يتمتعون بما يكفي من النوم، حيث توصي منظمة الصحة العالمية بأن يحصل الفرد العادي على حوالي ثمانية ساعات من النوم في الليلة، ويحذر عالم الأعصاب ماثيو والكر من أن الحرمان من النوم قد يعرضِك لخطر المرض، بدءًا من نزلات البرد إلى آلام أكثر خطورة.

4- حافظي على شرب الماء:
يمكن لمياه الشرب أن تفعل الكثير من الخير لجهازِك المناعي، لأنه يمكن أن تساعد الكلى على طرد السموم بشكل فعال من الجسم.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads