المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جامعة المنيا تناقش «مستقبل صناعة السياحة بالمنطقة والشرق الأوسط»

الإثنين 18/يوليو/2016 - 12:42 م
طباعة
وافق مجلس جامعة المنيا، برئاسة الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، علي عقد كلية السياحة والفنادق مؤتمراً عن السياحة، بعنوان "مستقبل صناعة السياحة في المنطقة العربية والشرق الأوسط "التحديات والتوقعات"، وذلك في الفترة ما بين 27: 29 أكتوبر القادم.

وأكد الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، بأن جامعة المنيا دائمة الحرص علي تسليط الضوء علي القضايا الراهنة بالمجتمع المصري والعربي، وتعمل علي دراستها ومعالجتها وتقديم الحلول القابلة للتطبيق لها، لذلك يأتي هذا المؤتمر كي يعمل علي تحسين الصورة الذهنية وتنمية صناعة السياحة بالمنطقتين "العربية والشرق الأوسط".

كما يتم خلق استراتيجيات مبتكرة لتجاوز الأزمة السياحية التي تمر بها هاتين المنطقتين نتيجة للأحداث الأخيرة التي وقعت بها من ثورات واضطرابات سياسية وأمنية نتج عنها تراجع ملحوظ في أعداد السائحين ومستوي نمو السياحة.

وأضاف أن المؤتمر يهدف أيضا إلي تسليط الضوء علي المقاصد السياحية النادرة التي وهبها الله لهذه المنطقة، وعرض مقومات الجذب السياحي لها.

ومن جانبه قال الدكتور حسن سند، عميد كلية السياحة والفنادق، بجامعة المنيا، بأن القائمين على أعمال المؤتمر يدعون كافة الأكاديميين والباحثين والمهتمين بالنشاط السياحي للتقدم باسهاماتهم العلمية والبحثية في مجال السياحة والارشاد السياحي، وإدارة الضيافة وجميع الموضوعات المتعلقة بالسياحة والوعي والرواج السياحي بالمنطقة العربية ومنطقة الشرق الاوسط؛ لتقديمها بالمؤتمر.

وأكد أن المشاركة تشمل أيضا التقدم بأبحاث علمية كاملة، أو أبحاث من رسائل الدكتواره أو مقترحات بحثية في مجال السياحة بدون قيود معينة من حيث الرؤي النظرية والأساليب المنهجية، لذلك فأن رجال الصناعة مدعون للتقدم باسهاماتهم العلمية في المؤتمر.

وفى السياق ذاته أشار الدكتور جمال أبو المجد، بأن محاور المؤتمر تدور حول إدارة الأزمات فى القطاع السياحي، والتحديات السياسية والأمنية في المنطقة العربية، فضلاً عن تناول فرص الاستثمار، والتنمية السياحية، داخل المنطقة، ودور السياحة الداخلية في دعم صناعة السياحة، ودور الإعلام فى الوعى السياحي، السياحة الالكترونية والتنمية السياحية في محافظة المنيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads