المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد أكثر الأفلام التي اقتحمت معاقل العشوائيات

الخميس 31/مايو/2018 - 11:48 م
أماني سلام
طباعة
فيلم اه يا بلد
فيلم اه يا بلد
تناولت السينما المصرية الكثيرة من الإعمال التي تحكي عن سرقة الوقود والدعم والتي لمست الواقع الاجتماعي، حيث جسدت عن الآلام التي تعيش فيه المواطنين بين أزمات ومشاكل المواطنين، وقد شارك أكبر نجوم الفن في مصر في الأفلام التي جسدت العشوائيات والبطالة وظهرت الأعباء التي يتحملها المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، وفيما يلي تستعرض "بوابة المواطن" أبرز هذه الأفلام. 

آه يا بلد آه:
ناقش هذا الفيلم عن المعاناة التي يعيشها بعض المواطنين من المتاعب في البلد وكانت أحداثه تدور حول رجل يدعى " مجدي" يسافر إلى عزبة الباشا في البرلس لبيع قطعة الأرض التي ورثها هو وأخوته بعد وفاة والده، ليكتشف أن البلدة يسيطر عليها الحاج رضوان عضو الاتحاد الاشتراكى ويتحكم فى أهلها ويضطهد فريدة لتبيع أرضها له، ليقرر هو وفريدة بأن يحاولا تغيير الوضع. 
فيلم ابراهيم الابيض
فيلم ابراهيم الابيض
إبراهيم الأبيض:
قدم النجم أحمد السقا، فيلم إبراهيم الأبيض الذي كان يتناول عن العشوائيات والبطالة والبلطجية بين أفراد المجتمع وحقق هذا الفيلم نجاح كبير.
فيلم ولاد رزق
فيلم ولاد رزق
ولاد رزق:
جسد الفنان أحمد عز، فيلم عن المأساة البطالة التي يتحول من أجل المال إلى لص هو وأخواته ويقوم ببعض البلطجة والمشاحنات مع أكبر عصابات.

وجاءت الأحداث كذلك مجموعة من الأشقاء يسيرون في طريق الجريمة على عهد قديم بينهم لتركها في يوم ما، لكن عملية واحدة فاشلة تفجر الخلافات الدفينة بينهم، فيتركهم الشقيق الأكبر والعقل المدبر لهم رضا رزق (أحمد عز)، ويقرر العمل في ورشة العائلة، والزواج من الفتاة التي يحبها، ليقع الباقون في صفقة مرعبة مع تاجر مخدرات، بينما يتعرضون للخيانة، وتطاردهم الشرطة. 
فيلم الألماني
فيلم الألماني
الألماني: 
تناول فيلم "الألماني" للنجم محمد رمضان، عن العشوائيات الموجودة في مصر والعنف والبلطجي وتعطي الشباب المخدرات.

ونال هذا الفيلم إعجاب كثير من الجمهور حيث حصل على أعلى الإيرادات في وقت عرضه.

وكانت تدور أحداثه حول أحد الشباب الذى يسكن فى العشوائيات وشهرته الألماني وهو مسجل خطر ويحاول الوصول للقمة عن طريق الطرق غير المشروعة والبلطجة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads